جمعية الدراسات العليا تنظم حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل الطلبة بين التحديات والطموح"
نظمت الجمعية الكويتية للدراسات العليا برئاسة د.محمد زيد العتيبي حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل الطلبة بين التحديات والطموح"، شارك فيها عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، د. كمال ناصر ،واستاذ القانون بكلية الدراسات التجارية د،سامي العنزي،والدكتورة نعيمة الطاهر الاستاذ بكلية العلوم الاجتماعية.
وقد تحدث المشاركون في الحلقة التي ادارتها المحامية والأكاديمية تهاني الظفيري، حول العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه مستقبل التعليم والعملية التعليمية، حيث ارجعو ضعف مخرجات التعليم إلى أزمة "كورونا" التي أثرت على أداء المؤسسات التعليمية ،اضافة إلى عدم تطوير المناهج والانتقال إلى التعليم الألكتروني بدلا من التعليم التقليدي.
وبحث المشاركون أهم الإيجابيات والسلبيات التي تواجه تطوير المناهج الدراسية في مؤسسات التعليم العام والعالي، مشددين على ضرورة تطوير المناهج وفق احتياجات سوق العمل، مع التأكيد على جودة المناهج وفق منظمات جودة التعليم العالمية.
وفي نهاية الندوة قام الدكتور محمد العتيبي بمشاركة عضومجلس إدارة الجمعية الشيخة سهيلة فهد الصباح بتكريم المشاركين وتقديم شهادت تقديريه لهم.