“جمعية المحاسبين” ناقشت دعم وتعزيز التعاون مع “المراجعين العرب”

للاستفادة من الخبرة المتراكمة في التدريب والتأهيل المهني

استقبلت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية، رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب ونقيب المحاسبين والمدققين العراقيين جواد الشهيلي الذي زار الكويت وكان في استقباله الرئيس الفخري ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية صباح مبارك الجلاوي أن الزيارة تناولت سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب ونقابة المحاسبين والمدققين العراقيين والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الجانبين في مجال التدريب والتأهيل في مجال المحاسبة.
وبين أن جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية رحبت بمبادرة رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين لعقد اجتماع اتحاد المحاسبين العرب في الكويت في 7 مارس المقبل، باعتبار أن الكويت من المؤسسين للاتحاد وكانت رئيساً للاتحاد خلال دورتين متتاليتين.
وأشار إلى أن الجانبين استعرضا آليات التعاون في مجال التدريب والتأهيل وكيفية الاستفادة من الخبرات الموجودة لدى الجانبين في مجال التدريب، والاستفادة من الإمكانيات التي يتيحها المعهد العربي للمحاسبين القانونيين وأن يكون للمعهد مقر في الكويت.
وناقش الجانبان عقد اتفاقية تدريب مشترك في العديد من البرامج المهنية التي يمكن الاستفادة منها وبما يطور قدرات الراغبين في الحصول على تلك البرامج.
ولفت أن الاجتماع تطرق لعمل أكاديمية المحاسبين لخريجي المحاسبة والتي تقدم برنامج تأهيل مهني لحديثي التخرج الراغبين في العمل بالقطاع المالي بالكويت، ومدى إمكانية الاستفادة من قدرات اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب في هذا الخصوص.
وأشار إلى أن أكاديمية المحاسبين تستهدف الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في مجال التدريب والتأهيل، من أجل بناء كوادر محاسبية متميزة.
كما تم استعراض جهود الجمعية في تطوير مهنة المحاسبة والتي من بينهامركز الاعتماد المهني ومركز التحكيم.
آفاق جديدة
ومن جانبه، أكد رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب جواد الشهيلي أهمية التعاون المشترك بين الجانبين في جميع القطاعات المعنية بالمهنة والعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين الجميعة واتحاد المحاسبين والمراجعين والتي ستكون كفيلة بالارتقاء بمستوى الأداء المالي والمحاسبي.
وأكد الشهيلي سعادته البالغة بالزيارة والاطلاع عن قرب بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية المحاسبين والمراجعين الكوينية للارتقاء بمستوى الأداء المهني للعاملين في مهنة المحاسبة والمراجعة وحديثي التخرج.
وأبدى الشهيلي تفاؤله بآفاق التعاون المشترك بين الجمعية واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب ونقابة المحاسبين والمدققين العراقيين.

زر الذهاب إلى الأعلى