جيلتوف: 7 آلاف سائح كويتي زاروا روسيا العام الماضي

أكد أن تأشيرة المواطنين باتت “أونلاين” ومدتها 16 يوماً

فارس العبدان

قال السفير الروسي فلاديمير جيلتوف إن عدد السياح الكويتيين إلى بلاده العام الماضي بلغ 7 آلاف، معتبراً أن هذا العدد كبير مقارنة بالعام الذي سبقه.
وقال جيلتوف في تصريح صحافي على هامش افتتاح مؤتمر “السفر الى موسكو” مساء أول من أمس: إن هذا العدد تضاعف 6 مرات، موضحاً أن المواطنين الكويتيين يستفيدون حالياً من نظام الفيزا الالكترونية، بحيث ان التقديم يكون عن طريق الموقع الالكتروني ولا حاجة للذهاب الى السفارة.
ولفت إلى أن المواطن الكويتي يتمتع بفيزا الكترونية مدتها 16 يوما بعد التقديم “اونلاين” عبر الموقع المخصص لذلك.
واضاف: اجتمع هنا ممثلو صناعة السفر من كل من روسيا والكويت بهدف مشترك وهو تعزيز العلاقات السياحية بين بلدينا الصديقين.
وشدد على أن العلاقات الروسية الكويتية تستمر في التطور في مختلف المجالات، وتعتبر السياحة أسرعها نموا، من حيث معدل نمو عدد السياح القادمين إلى روسيا، حيث تتفوق الكويت على جميع دول الخليج الأخرى.
وقال إنه خلال العام الماضي، ارتفع عدد السياح الكويتيين الذين يزورون بلادنا أكثر من ستة أضعاف، وساهم إطلاق طيران الجزيرة للرحلات المباشرة من مدينة الكويت إلى موسكو قبل عام في تحقيق هذه النتائج الرائعة، والآن مع إدخال التأشيرات الإلكترونية للمواطنين الكويتيين، أصبح السفر إلى روسيا أسهل بكثير.
واشار الى ان موسكو لديها الكثير لتقدمه، فعاصمتنا هي من بين الوجهات السياحية الأكثر زيارة، وقد استقبلت العام الماضي 24.5 مليون زائر.

زر الذهاب إلى الأعلى