الجمعة 31 مايو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"حزب الله" يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية قتالية بصاروخ أرض - جو عند الحدود اللبنانية
play icon
الدولية

"حزب الله" يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية قتالية بصاروخ أرض - جو عند الحدود اللبنانية

Time
السبت 18 نوفمبر 2023
View
77
hisham

أعلن "حزب الله" إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية نوع هيرميز 450 قتالية ‏متعددة المهام، استهدفت بصاروخ أرض-جو شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل‏ عند الحدود اللبنانية.
وجاء في بيان حزب الله: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، تعلن المقاومة ‌‏الاسلامية عن إسقاط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450 وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو أطلقه مجاهدوها عند الساعة 1:45 من فجر اليوم السبت وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل".‏ ‏
وأضاف الحزب في بيانه أن "المقاومة استهدفت موقع الراهب عند الساعة 10:00 من صباح اليوم ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة، كما تم استهداف تجمعا للجنود الإسرائيليين في حرج شتولا وخلة وردة ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة".
كما أعلن "حزب الله"، "استهداف مقر القيادة العسكرية الإسرائيلية المستحدث في وادي سعسع عند الساعة 10:10 من صباح اليوم ‏بالنيران الصاروخية وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".
وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.
وإثر ذلك، شهدت معظم قرى الشريط الحدودي جنوب لبنان، نزوح عدد كبير من الأهالي، بفعل الغارات الإسرائيلية في المنطقة.

آخر الأخبار