السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
حمد النوري محاضراً عن لغة الجسد في التواصل
play icon
حمد النوري في الدورة
الفنية

حمد النوري محاضراً عن لغة الجسد في التواصل

Time
الخميس 07 سبتمبر 2023
View
71
السياسة

أقام المخرج حمد النوري، دورة بعنوان "اللغة الصامتة: مهارات في لغة الجسد للتواصل"، وقال النوري عنها: الدورة عبارة عن رحلة مشوقة مع لغة الجسد لتطوير مهارات التواصل، سواء كنت إعلامي أو مهني، أو في حياتك الشخصية، لافتا أن أحد مخرجات الدورة يسعى لبناء علاقات إيجابية ونجاحات مهنية وتواصل فعال.
وأوضح النوري: اللغة الصامتة هي لغة على مدار الساعة، يقال إن للكلام 7% للتواصل فقط، أما 93% فهي لغة الجسد، نبرة الصوت، وأسلوب التعامل.
وبين حمد، أن أسلوب لغة الجسد يستخدم في حياتنا اليومية، المهنية، وطرق تواصلنا مع بعضنا البعض، مؤكدا أن لغة الجسد عميقة وكبيرة، وقد تكون عفوية أو مصطنعة لكنها لغة تصدر على مدار الساعة بشكل مباشر أو غير مباشر من قصد أو من غير قصد، وعلق: مفهوم عميق نحتاجه في حياتنا اليومية.
وتناولت الدورة محاور عدة هي أدوار وخصائص لغة الجسد، حركات الجسد وتعبيرات الوجه والإيماءات، طريقة الكلام والاتصال والمصافحة، نصائح عامة والحوار العظيم. أما عن مخرجات الدورة فهي التعرف على أدوار لغة الجسد الإعلامية وخصائصها، مهارات التعامل مع الطرف الآخر، مهارات التعامل مع وجود الكاميرا، دلالات تعبيرات الوجه والاتصال البصري، دلالات اللمس والمصافحة وحركات الجسد مهارات أسلوب الكلام وما هو الحوار العظيم.
وفي الختام كشف النوري، عن دورته المقبلة التي تقام 13 الشهر الجاري بعنوان "مهارات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال: الحضور الإلكتروني والتأثير الفعال".
وأوضح النوري، أن قوة مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت أمرا واقعا يعرفه الجميع، وجزءا من حياتنا. والأهم من ذلك، أنها صارت ضرورية لتحقيق أهدافنا، ومصيرية فيما يتعلق بوصولنا إلى الفرص المميزة، ما يجعل حضورنا الإلكتروني عبرها بحاجة إلى مزيد من الفعالية والتميز.
وتابع النوري قائلا "هناك أكثر من ملياري مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي من أصل ثلاثة مليارات مستخدم للإنترنت، هذا الانتشار الهائل لوسائل التواصل الاجتماعي يؤكد أن معظم الناس يستطيعون الوصول إلى بعضهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي فحسب.

آخر الأخبار