“حوجن” فيلم فانتازيا في السينما الكويتية

أعلنت “إيمج نيشن أبوظبي” و”ڤوكس ستديوز” و”ستديوهات MBC” طرح فيلم الفانتازيا “حوجن”، المقتبس عن الرواية الأكثر مبيعاً في السعودية للكاتب السعودي إبراهيم عباس، للعرض في دور السينما 15 فبراير الجاري، في كل من الكويت والإمارات والبحرين وقطر.
يُعد “حوجن” أوّل فيلم سعودي يفتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023، حيث نال تقييمات إيجابية لقصته الشيقة وطاقمه المميز من الممثلين الموهوبين. كما نال استحسان وثناء المشاهدين في دور السينما السعودية مع انطلاق عرضه في وقت سابق.
يسرد الفيلم قصّة بطله “حوجن” الممثل براء عالم، وهو جنيّ طيّب يعيش بين البشر بمدينة جدة العصرية ويخوض رحلة مغامرات ملحمية لاستعادة حقه، محاولاً الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر. وبينما تمضي القصة في أحداثها، تنشأ علاقة رومانسية غير متوقعة بينه وبين فتاة تُدعى “سوسن” الممثلة نور الخضراء، وهي طالبة شابة تدرس الطب.
الفيلم من إخراج ياسر الياسري، وإنتاج شركته “X برودكشنز”، ويضم طاقم الفيلم كوكبةً من الفنانين السعوديين، من بينهم الممثل براء عالم (بطل فيلمي شمس المعارف وسكة طويلة)، نور الخضراء (مسلسل الخطّابة)، نايف الظفيري (مسلسل رشّاش)، العنود سعود (فيلم مذكّرة ابتزاز ومسلسل بنات الملاكمة) ومحسن منصور (مسلسل الغرفة 207).
يُعد “حوجن” أحد أكبر المشاريع الفنية حتى الآن التي تنضوي تحت مظلّة الشراكة الإنتاجية المبرمة العام 2019 بين شركة إيمج نيشن أبوظبي، و”ستديوهات MBC”، الذراع الإنتاجية لـ “مجموعة MBC” و”ڤوكس ستديوز”، وهي ثلاث من أهم الشركات الإقليمية الناشطة في قطاع صناعة المحتوى الفني والترفيهي.

زر الذهاب إلى الأعلى