الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
حيات: تجهيز منتخباتنا الوطنية لـ"الآسياد" ابتداء من اليوم
play icon
فاطمة حيات مع أبطال منتخباتنا الوطنية في مناسبة سابقة
الرياضية

حيات: تجهيز منتخباتنا الوطنية لـ"الآسياد" ابتداء من اليوم

Time
السبت 09 سبتمبر 2023
View
60
السياسة

خالد العنزي

قالت عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس لجنة رياضة المرأة ومدير بعثة الكويت في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقررة إقامتها بمدينة هانغزو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل فاطمة حيات، أن اللجنة الاولمبية الكويتية، ستبدأ اعتبارا من اليوم، في استقبال منتخباتنا الوطنية المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية "الآسياد"، لتجهيزها بكافة الاحتياجات من الملابس والادوات الرياضية وكذلك بطاقات المشاركة في الدورة. وأضافت حيات: "أول المنتخبات المغادرة إلى الصين، هو منتخب كرة القدم، والذي سيغادر يوم 14 الجاري حيث تبدأ منافساته يوم 19 من نفس الشهر، يليه منتخب التجديف الذي يغادر يوم 16 الجاري وتبدأ منافساته يوم 20 على أن تغادر البعثة الرسمية مع بقية المنتخبات يوم 19 سبتمبر الجاري".
وتشارك الكويت في "الآسياد" بـ27 رياضة يمثلها 193 رياضياً 159 منهم بمنافسات الرجال و34 في منافسات السيدات. والرياضات هي ألعاب القوى والتجديف والرماية والملاكمة وكرة القدم والقوس والسهم وكرة اليد والاسكواش والجمباز و الدراجات الهوائية والكاراتيه والسباحة والجوجستو والألعاب الالكترونية والتراياثلون والغطس والجودو والتنس الأرضي والمبارزة والفروسية والكوراش والشطرنج والمصارعة والتسلق والتايكوندو والجولف.
ودورة الألعاب الآسيوية هو حدث رياضي متعدد الألعاب يجمع رياضيي قارة آسيا وينظم مرة كل أربع سنوات من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي وتحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية.
الحظوظ في 5 ألعاب

وتوقعت حيات، أن تحقق رياضة الكاراتيه والمبارزة وألعاب القوى والرماية والفروسية، ميداليات ملونة في الآسياد، خاصة أن هذه المنتخبات عودتنا دائما على التألق وحصد الميداليات الملونة باسم الكويت بكافة الاستحقاقات التي تشارك بها، موضحة، ان الفروسية عن طريق الفارس علي الخرافي حصلت على الذهبية في الاسياد الاخير، كما أن ألعاب القوى منذ 4 أشهر في معسكر خارجي الكويت، إلى جانب الرماية الذي انهى منذ فترة بطولة العالم وأكمل الاعداد في الكويت، كذلك هناك معسكرات خارجية للكاراتيه والسباحة استعدادا للاسياد.

مشاركة أولى للتسلق
وكشفت عضو اللجنة الاولمبية الكويتية، ورئيس الوفد في دورة الألعاب الآسيوية، ان رياضة التسلق وهي رياضة أولمبية جديدة، تشارك بها الكويت لأول مرة عبر اللاعب ناصر بورجيب، والذي استعد للدورة من خلال معسكر أقامه في امريكا، متمنية التوفيق لأبطال الكويت بكافة الألعاب خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 وأن يمثلوا بلدهم بالصورة التي تستحق، متحلين بالروح الرياضية، وأن يبذلوا كل ما لديهم من طاقة في سبيل حصد الميداليات الملونة باسم بلدنا الحبيب الكويت.

آخر الأخبار