خالد الصباح: وصول"الزور" لقدرتها الإنتاجية القصوى عزز وجود "المؤسسة" بالأسواق العالمية
مكتب لندن نظم تجمعه السنوي خلال أسبوع الطاقة الدولي
ناجح بلال
انطلاقاً من مبدأ تعزيز علاقات الأعمال مع العملاء وبحضور العضو المنتدب للتسويق العالمي الشيخ خالد الصباح، استضاف المكتب الإقليمي الأوروبي لمؤسسة البترول الكويتية على هامش فعاليات أسبوع الطاقة الدولي "IE WEEK 2024 " المقام في لندن في الفتره من ٢٧ إلى ٢٩ فبراير ٢٠٢٤، حفل تجمعه السنوي.
وشهد الحفل حضور عدد غفير من مسؤولين حكوميين وممثلين عن كبرى شركات النفط والغاز في العالم. كما شهد الحفل حضور سفير الكويت في لندن وعدد من الدبلوماسيين من سفارة دولة الكويت وأكثر من ٢٠٠ شركة نفط دولية بمشاركة مايزيد عن ٨٠٠ مشارك، ويمثل اللقاء انعكاساُ للعلاقات القوية التي رسختها مؤسسة البترول الكويتية بنجاح مع شركات الطاقة الكبرى على مر السنين.
وشاركت مؤسسة البترول الكويتية في فعاليات أسبوع الطاقة السنوي بوفد رفيع المستوى يترأسه العضو المنتدب للتسويق العالمي الشيخ خالد الصباح، ونائب العضو المنتدب للتسويق العالمي وليد المخيزيم وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام للتسويق العالمي. ويضم الوفد كذلك نخبة من شباب وشابات المؤسسة الذين يحرصون على متابعة طلبات الزبائن بمختلف الأسواق العالمية والذي يعزز تسويق النفط الخام والمنتجات البترولية على أسس تجارية ومنافسة.
وعلى هامش الحفل صرح الشيخ خالد الصباح قائلاً: بداية نهنئ سيدي سمو أمير البلاد والشعب الكويتي بمناسبة عيد الاستقلال الـ63 وعيد التحرير الـ33 ونتمنى من الله العزيز القدير أن يمن على الكويت وشعبها والمقيمين عليها بالأمن والأمان.
وأضاف: اليوم تقوم مؤسسة البترول الكويتية ممثلة بقطاع التسويق العالمي باستقبال عملائها ضمن فعاليات أسبوع الطاقة السنوي لتؤكد على استمرارية متابعتها لمتطلبات السوق العالمي، مهنئا شركة كيبيك بوصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكرير بمعدل 615 ألف برميل يومياً، مما يترتب عليه وصول طاقة التكرير الإجمالية لدولة الكويت لكل من مصفاة الأحمدي ومصفاة ميناء عبدالله و مصفاة الزور إلى 1400 ألف برميل يومياً، مما يعزز تواجد مؤسسة البترول الكويتية لتلبية احتياجات العملاء وللتسويق في الأسواق العالمية.