الأربعاء 17 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
خفر السواحل الأميركي يوقف المغامر رضا البلوشي
play icon
الأخيرة

خفر السواحل الأميركي يوقف المغامر رضا البلوشي

Time
السبت 09 سبتمبر 2023
View
319
السياسة

بعدما أراد عبور "الأطلسي" عبر "عَجلة" للمرة الرابعة

واشنطن - وكالات: كانت مغامرة اميركي يطمح عبور المحيط الأطلسي على متن مركبة غريبة وُصِفَت بأنها عجلة "هامستر" عملاقة، وفق ما نشرت وثائق قضائية ووسائل إعلام أميركية.
فخلال الاستعداد لمواجهة الإعصار فرانكلين نهاية أغسطس الماضي، رصد خفر السواحل القارب الغريب وراكبه قبالة في ولاية جورجيا في شرق الولايات المتحدة.
وأوضح الرجل الذي يدعى رضا البلوشي، وأنه ينوي الذهاب إلى لندن، ويعتزم لهذا الغرض اجتياز أكثر من ستة آلاف كيلومتر بحراً على متن قاربه الذي صنعه يدوياً بواسطة عوامات وأسلاك، وفق التفاصيل الواردة في الدعوى المرفوعة عليه من السلطات الفيدرالية في مطلع سبتمبر الماضي.
واعتبر خفر السواحل أن رحلة البلوشي بواسطة هذه العجلة العائمة تنطوي بوضوح على مخاطر، وطلبوا منه النزول منها.
إلا أن البلوشي رفض الامتثال، وهدد بالانتحار بسكين كان يحمله ثم بتفجير نفسه. ولم يذعن إلا بعد ثلاثة أيام لطلب مغادرة قاربه الذي شبّهته وسائل الإعلام المحلية بـ"عجلة هامستر عملاقة". واعترف لاحقاً للسلطات أن القنبلة التي هدّد بتفجير نفسه بواسطته غير موجودة فعلياً.
ولم تكن هذه المحاولة الأولى لرضا البلوشي، إذ ذكّرت الدعوى بأن في سجلّه محاولات لتحقيق إنجازات من النوع في الأعوام 2014 و2016 و2021، لكنّ خفر السواحل كانوا ينقذونه في كل مرة.
لكنّه أحيل على الجهات القضائية هذه المرة لمحاكمته بتهمة رفض الامتثال وسواها.

آخر الأخبار