الأربعاء 26 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
دافيز: لقاءات متواصلة لتطوير وتصنيف "المفتوحة"
play icon
نيك دافيس
المحلية

دافيز: لقاءات متواصلة لتطوير وتصنيف "المفتوحة"

Time
الاحد 17 سبتمبر 2023
View
262
السياسة

اطلع على نظام الجامعة التعليمي ومناهجها البريطانية

استقبلت الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت رئيس مؤسسة "التايمز للتصنيفات العالمية" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نيك دافيس، للاطلاع ميدانياً على نظام الجامعة، ورسالتها وهويتها ومناهجها البريطانية وجودتها الأكاديمية.
وكان في استقباله مدير الجامعة د.محمد سيد محمد، ومدير التخطيط حنان عرنوس، ومدير نظم المعلومات عباس الحميدي، ومدير إدارة التفاعل المجتمعي والتسويق غازي العنزي. وافاد بيان أصدرته الجامعة أمس بأن دافيز أعرب خلال زيارته عن إعجابه بفكرة الجامعة كمؤسسة تعليم عالٍ تحت مظلة البرنامج التنموي "أجفند" غير الهادف للربح، لدعم أفراد المجتمعات العربية وتهيئتهم بالعلم والمعرفة والممارسات التطبيقية.
كما أعرب عن تقديره لهذه المبادرة التي أنشأها الأمير طلال بن عبدالعزيز عام 1996، لتكون مشروعا تعليميا تنمويا فريدا من نوعية أهدافه وفي نوعية أساليب تعليمه، والذي يعدُّ النمط التعليمي الأول في العالم العربي وهو التعليم المفتوح المعتمد على استخدام التقنيات الحديثة ووسائل الاتصال الرقمية التي تلغي حواجز الزمان والمكان، والمُتاحة لجميع فئات المجتمع وبرسوم زهيدة في متناول الفئات الأقل حظا في مجتمعاتنا العربية.
وأشاد دافيس بالمميزات التي توفرها الجامعة لطلابها ولمنسوبيها من الناحية التقنية والتكنولوجية العالية في الفصول الدراسية والمكتبات ومختبرات اللغة، منوها بدورها المميز في استمرار العملية التعليمة خاصة خلال جائحة كورونا.

آخر الأخبار