الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
دبي… سطوع آسِر ينشر البهجة ولا يُشْبع المذهولين بدلالها
play icon
مغامرات "سكاي فيوز" دبي
سياحة

دبي… سطوع آسِر ينشر البهجة ولا يُشْبع المذهولين بدلالها

Time
الخميس 17 أغسطس 2023
View
215
السياسة

"ويك إند" ساحر يرفل بدهشة لامتناهية تفرض زيارات متتالية كلما سنحت الفرصة

  • فضاءات واسعة ملهمة ترحب بزوارها كباراً وصغاراً وتغمر الجميع بمتعة لا تضاهى
  • أنشطة وملاه ومنتجعات لا حدود لفعالياتها يقتنص روادها بعض ملامحها أملاً بعودة متكررة

جابر الحمود

إنَّها دبي..المدينة المدللة، الأشهى والأبهى، والتي لا تنام… قبلة المدن العصرية الفريدة المتناهية الجمال… تبهر وتدهش كل من يزورها.. وحتى من يتابع من وراء الشاشات يسحر بإنجازاتها، فكيف بمن تسنح له فرصة قضاء "ويك أند" مميز بين ربوعها، ليتنقل بين فضاءاتها الواسعة الملهمة..الكبار والصغار ينتشرون في كل مكان في هذه المدينة الساحرة المبهرة، المرحبة بزوارها بأبهى الحلل.. ليعيشوا متعة لا تضاهى، حيث تتعدد الأنشطة والمنتجعات التي لا تنتهي، فيقتنص روادها بعض ملامحها ممنين النفس بعودة قريبة.
إنها المدينة المدهشة بكل المقاييس… ولا تتوقف عن الإبهار والتطور، تتميز بوجود عشرات الأماكن الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة، مما يجعلها المكان الأمثل لقضاء عطلة لجميع أفراد العائلة من كبار وصغار.
ثلاثة أيام في دبي مرّت كلمح البصر، لكنها كانت مليئة بإبهار بصري لكل ما تراه، لتهفو النفس للعودة تكرارا دون ملل، ودون أن تحسب للساعة ودوران عقاربها حساباً، وأنت تتنقل بين شوارع ومنتزهات ومراكز تجارية وأماكن تراثية وترفيهية، وكلها تقول لك "ها أنا ذا".
دبي التي حصلت مؤخرا على المركز الأول كأفضل وجهة سياحية عالمية للعام الثاني على التوالي، والتي تستقبل زوارها لقضاء أيام صيفية حافلة بأفضل العروض الترفيهية الحية والتجارب الاستثنائية الممتعة، والمزيد من المفاجآت السارة لجميع أفراد العائلة.. دعت "السياسة" للمشاركة في رحلة اقل ما يقال عنها إنها "رائعة"، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 13 أغسطس الجاري. وبدعوة كريمة من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، تجلت لنا تجربة فريدة متميزة، اطلعنا من خلالها وعن كثب على كثير من المعالم والوجهات السياحية والترفيهية المدهشة التي تحتضنها هذه المدينة الجميلة.. فكان هذا التقرير "الموسع" إلا أنه في الحقيقة "موجز"، فكل جزء فيه يمكن أن يكون تحقيقاً مستقلاً.. فهيا بنا إلى دبي معاً، في هذه الجولة الماتعة..

فندق كمبينسكي
البداية كانت من فندق كمبينسكي مول الإمارات، الصرح البارز في عالم الفنادق الفاخرة، والذي يفتخر بتقديم تجارب عامرة لضيوفه الأعزاء،ويعتبر الوجهة المثالية لرجال الأعمال والسياح في مدينة دبي النابضة بالحياة، يأخذ الفندق موقعاً مميزاً له في قلب دبي، على بعد مسافة قصيرة من مركز المدينة، ويتصل بمول الإمارات أحد أفضل أماكن التسوق في العالم والحائز على عدة جوائز، ويوفر الفندق لنزلائه تجربة فريدة من التسوق وتناول الطعام وراحة الغرف الفاخرة تخلد في الذاكرة إلى الأبد. يضم الفندق 375 غرفة وجناحاً بالإضافة إلى شاليهات أسبن التي يبلغ عددها 20 شاليها، والتي تقدم تجربة فريدة متنوعة تجمع بين الثلج والرمال، حيث توفر إطلالات بحرية خلابة من جانب واحد، والمنحدرات الثلجية لسكي دبي من جهة أخرى، ويضم الفندق أيضاً أربع تجارب طهي مذهلة تشكل خيارات الأطعمة والمشروبات المتنوعة، بينما يوفر المسبح الخارجي تجربة من الراحة والاسترخاء لا مثيل لها.

المدينة المائية
مدينة أكوافنتشر المائية في منتجع أتلانتس دبي، تعتبر المدينة المائية الأكبر من نوعها في العالم، تنطلق فعالية السباحة فيها عند غروب الشمس بين الساعة 5 مساءً و10 ليلاً خلال أيام السبت 12 و19 و26 أغسطس الجاري. وتوفر الفعالية خيارات تذاكر عديدة لتناسب الضيوف من جميع الأعمار، حيث تتيح لهم فرصة الاستمتاع بتجربة لا تضاهى تتميز بمنزلقات استثنائية وأكبر منتزه مائي للأطفال وثلاثة أبراج مذهلة. بدأت الفعالية والمشوقة يوم السبت 12 أغسطس، وتُعاد في 19 و26 أغسطس، وتتضمن أجواء نابضة بالحياةعلى إيقاعات العروض الموسيقية الحية، والعروض الخاصة للراقصين مع النار وفناني المشي على الأعواد الخشبية، بالإضافة إلى الألعاب الشاطئية الحماسية مثل لعبة رمي السهام الكبيرة وكرة القدم القابلتين للنفخ. كما يحظى الضيوف بفرصة الفوز بجوائز استثنائية، بدءاً من الإقامة في منتجع أتلانتس النخلة ووصولاً إلى الحصول على تذاكر مجانية لدخول المتنزه المائي وتجربة الغوص في حوض "ذا لوست تشامبرز المائي".

"ويف هاوس"
تقع وجهة "ويف هاوس" في فندق أتلانتس، النخلة وتضم ملعب "بولينج" بأربعة مسارات والكثير من ألعاب الآركيد، كما يُمكن للضيوف اختبار مهاراتهم في ركوب الأمواج، وتُعتبر هذه الوجهة النابضة بالحياة مثالية للعائلات والأصدقاء، وتقدّم العروض الموسيقية الحية كلّ مساء، كما تعرض المباريات الرياضية على الشاشات، وتقدم وجهة "ويف هاوس" قائمة مأكولات متنوعة تضمّ أجنحة الدّجاج الحارّة وشطائر "البرغر" المليئة بالجبنة والبيتزا الطازجة وتشكيلة من أطباق "الباستا" فضلاً عن العديد من الخيارات الصحية.

أفعوانية "ذا ستورم كوستر"
تقدّم هذه الأفعوانية في "دبي هيلز مول" تجربةً مليئة بالحماس والتشويق تستمر لمدّة دقيقتين ونصف، وتتخللهاعاصفة من التأثيرات الخاصّة السمعية، والبصرية وبالحركات السريعة والمتنوعة. وقبل بدء الجولة يتم إطلاع المشاركين على ما ينتظرهم، وتستمتع بتجربة قطار الأفعوانية الداخلية السريع الذي حطّم الأرقام القياسية في العالم والذي ينتشر في مبنى بأكمله.
"ذا ستورم كوستر" مغامرة حافلة متطوّرة ومثيرة تأخذ الضيوف إلى عالم مذهل لمطاردة العواصف في مغامرة تخطف الأنفاس تعيشها مع قطار الأفعوانية السريع صاحب أسرع انطلاقة عمودية في العالم والذي يدفع عشّاق الإثارة على علو أكثر من 50 متراً في المبنى!

بابيلون
وجهة الطعام المسرحية الأروع في مركز دبي المالي العالمي، تفتح أبوابها للموسم الثاني مع عروض غير مسبوقة وتجارب طعام جديدة، بعد عودة مطعم "بابيلون" لموسم جديد بعد استراحة قصيرة. فستُعيد هذه الوجهة المميّزة في مركز دبي المالي العالمي فتح أبوابها لاستقبال الضيوف في 20 أبريل ليستمتعوا بعطلة نهاية الأسبوع الطويلة مع تجارب أروع من أي وقت مضى. أعدّت هذه الوجهة التي ارتبط اسمها بالترف والفخامة تجربة طعام مسرحية لا مثيل لها، تدهش الضيوف بعروض مبهرة تأسر الألباب وتجارب طعام جديدة، إلى جانب برنامج أسبوعي حافل، يستلهم المطعم المميّز فكرته من مدينة بابل القديمة، التي تُعتَبر من عجائب الدنيا السبع ومدينة الجاه والفخامة. وبمناسبة انطلاق الموسم الجديد، يتمحور البرنامج الترفيهي حول فكرة الخطايا السبع من خلال عرض مسرحي فاخر موزّع على سبعة فصول، يصطحب الجمهور إلى حقب زمنية مختلفة على مرّ التاريخ، مع لوحات بهلوانية وغنائية وراقصة.

"كاتا" اللذيذ
"كاتا دبي" يقدم أشهى الأطباق اليابانية المعاصرة من موقعه المميز في وسط المدينة، وهو المطعم الياباني العصري الناشئ في دبي، ويحظى الزائر بتجربة رائعة بتناول طعام لذيذ والتمتع بالإطلالات الخلابة والديكورات الأنيقة والنكهات الاستثنائية، ويرحب بالضيوف من موقعه الفريد وسط الواجهة المائية الخلابة لدبي مول.
ويتمتع المطعم بموقع حيوي في وسط مدينة دبي، ما يتيح لضيوفه تناول أشهى المأكولات أمام إطلالة مذهلة على برج خليفة وضمن أجواء مميزة لا تُضاهى.

"هونيكومب هاي فاي"
كشفت مجموعة في كيه دي للضيافة عن افتتاح ركن مشروبات هونيكومب هاي فاي، الذي يشكّل وجهة مخصصة لعشاق الموسيقى والأعمال الصوتية الآخذين بالتزايد على امتداد إمارة دبي مؤخراً. وينفرد الركن المخصص للاستماع بموقع مميز في فندق بولمان في الخليج التجاري، ويحتضن متجراً للأسطوانات القديمة ونظام صوت عالي الدقة وسط ديكورات دافئة وبسيطة مخصصة للأصوات عالية الجودة، إضافة إلى مطبخ مصمم وفق أسلوب إيزاكايا الياباني المميز في تصميم المطاعم. كما يتميز هونيكومب هاي فاي بكونه الركن الأول من على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي هونيكومب هاي فاي ثمرة رحلة إبداعية شغوفة لفريق المشروع، حيث تولى سيرج بيكر، المدير الإبداعي لمجموعة في كيه دي للضيافة، تصميم المطعم ووضع المفهوم الخاص به، بالتعاون مع شركائه فارون خيماني وخليل دهمش. كما أعدّ الشيف الكندي المقيم في هونج كونج مات أبرجيل قائمة أطباق المطعم، مستفيداً من خبرته كطاهٍ في مطعميّ ياردبيردورونين.

"برانش Bubbalicious "
برانش واحد كل يوم سبت يجمع بين محطات للطهو المباشر وأخرى لمشروبات مبتكرة وأنشطة ترفيهية لا محدودة للصغار!
استقبل عطلة نهاية الأسبوع برفقة أصدقائك أحبائك حول مائدة أفضل برانش في دبي، برانش Bubbalicious الذي يجمع أكثر من 10 محطات للطهو المباشر مع محطات أخرى لمشروبات مميزة مبتكرة وموسيقى حية وأنشطة ترفيهية مذهلة للصغار. يتوفر هذا البرانش في أفضل ثلاثة مطعم في قلب مدينة دبي، ولا شك في أنه أفضل برانش في المدينة من دون أي منازع.

" ثياتر أوف ديجيتال آرت "
يُعدّ "ثياتر أوف ديجيتال آرت" في مدينة جميرا أحدث المظاهر الثقافية في دبي، حيث يضيف لمسةً عصرية على تحف فنية شهيرة باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة ووسائل السرد القصصي الذكية.
يمزج المسرح بين ثلاثة من أنماط الفنون الرقمية، بما يشمل معارض الوسائط المتعددة والمعارض التفاعلية العصرية وتجارب الواقع الافتراضي. ويشغل المسرح مساحة 1800 متر مربع ويقدّم عروضاً رقمية تسلّط الضوء على أعمال فنية كلاسيكية ترافقها الموسيقى والمؤثرات البصرية ومكبرات الصوت. كما يتخلّل المعرض الافتتاحي أعمال تسعة فنانين مشهورين بمن فيهم "كلود مونيه" و"فنسنت فان جوخ" و"بولسيزان" و"فاسيلي كاندينسكي" وغيرهم.

غاليري 7/40

مطعم فريد من نوعه وذو حاله فنيه متقدمه مدموج بفن الطهي، وهو فكره من شركة سوهو فاميلي هوسبيتاليتي، يستوحي هذا المطعم الساحلي الذي يتسع لـ300 شخص من عمارة النمط الحديث الكتلوني للمهندس المعماري الشهيرانتوني غاودي.
غاليري 7/40 عبارة عن معرض متطور للفن بجميع اشكاله. بالإضافه الى ذلك ستقدم تاباس وبينشوس اسبانيه شهيرهو اطباق يونانيه شهيه مع تشكيلة متنوعة من الاطعمة البحرية المعروضة على الثلج وفي حوض الاسماك باسلوب بسيط ومرح، مما يتناسب تماما مع الاجواء الملونة للمكان والمناظر الجميلة المحيطة في شاطئ بالم ويست بيش.

دبي من الأعلى

يمكن مشاهدة دبي من الأعلى عبر المزلقة أو الجسر أو الممشى الزجاجي، حيث يقع "سكاي فيوز" دبي على ارتفاع 219.5 مترً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على"داون تاون دبي" وأفق المدينة، وتقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو" تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.
وتتيح منصّة المشاهدة ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53، حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 متراً إلى المبنى المجاور.
وتُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52. أما أصحاب القلوب الجريئة، فيمكنهم القيام بجولة شيقة على ممشى الحافة الخارجية الشاهقة التي تطوّق المبنى بشكلٍ كامل بعد تجهيزهم بكلّ معدات السلامة. وتتيح التجارب للزوار الاستمتاع بإطلالات رائعة على أبرز المعالم السياحية مثل برج خليفة وشارع الشيخ زايد.

"لا بيرل" … 450 عرضاً بهلوانياً مذهلاً

عرض حيّ تتخلّله حركات هوائية ومائية رائعة ويُقام في قلب مدينة الحبتور ويُعتبر أول عرض دائم للألعاب البهلوانية والفنيّة التكنولوجية الشِيّقة في دبي حيث يقدّم 450 عرضاً مبهراً سنوياً.
تُقام العروض داخل مسرح يتّسع لـ 1300 شخص وقد صُمّم خصيصاً لتوفير تجربة استثنائية عبر إسقاطات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية رائعة. يحتوي المسرح المائي المتطور على 2.7 مليون لتر من الماء كما يمكن أن يتحوّل إلىمسرح جاف بلمح البصر. ويمكن مشاهدة مجموعة مؤلفة من 65 فناناً استعراضياً يؤدّون أروع الألعاب البهلوانية والحركات المائية والهوائية لمدة 90 دقيقة مليئة بالتشويق والحماس. ويعتبر "فرانكو دراغون" المخرج الفني لعرض "لا بيرل"، أحد أبرز المدراء الإبداعيين في العالم والمسؤول عن ابتكارعروض مسرحية رائعة. وقد علّق خلال حديث عن العرض قائلاً: "لقد استوحي "لا بيرل" من مدينة دبي ليعكس جِمال المنطقة العربية".



غاليري 7/40




جانب من عروض " ثياتر أوف ديجيتال آرت "




"مدينة أكوافنتشر المائية"




مرح مع أفعوانية "ذا ستورم كوستر"

آخر الأخبار