الجزائر، عواصم - وكالات: أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أن ترشح بلاده للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن يحظى بتزكية كل من الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.ولفت لعمامرة خلال مناقشات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن الجزائر قدمت ترشحها للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن "في خضم هذه التطورات، وإدراكا منها لحجم التحديات غير المسبوقة المطروحة دوليا وإقليميا".كما أكد أن بلاده وهي تواصل مسيرة البناء بقيادة عبد المجيد تبون " تؤكد تمسكها بهذه القيم والمبادئ، وعزمها على تقديم مساهمتها في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتحقيق تنمية شاملة وعادلة ومستدامة".وأكد لعمامرة أن الجزائر "ستضم جهودها مع بقية الأعضاء في المجلس لإضفاء فعالية أكبر على الجهود الأممية الرامية لمنع نشوب النزاعات، وحلها عبر السبل السلمية، ودعم دور المنظمات الإقليمية الفاعلة، مع تشجيع مشاركة بارزة للمرأة وفئة الشباب في تسوية الأزمات، وضمان الحماية اللازمة لجميع الفئات الهشة".