الخميس 13 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
دكتوراه فخرية للبابطين من جامعة يريفان
play icon
تكريم الشاعر عبدالعزيز البابطين
المحلية

دكتوراه فخرية للبابطين من جامعة يريفان

Time
الاثنين 18 سبتمبر 2023
View
336
السياسة

أكد أن تكريمه تكريم للكويت وشعبها ومثقفيها

كرّم وفد رسمي من جامعة يريفان الحكومية الأرمينية رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز البابطين بمنحه الدكتوراه الفخرية.
وقال الشاعر عبدالعزيز البابطين في تصريح صحافي بهذه المناسبة "إن تكريمي من جامعة يريفان في وطني لهو عزيز على قلبي سأذكره بكل فخر واعتزاز وإني لا أنظر إليه على أنه مجرد شهادة أزين بها ديواني بل رسالة مفادها أن حياة أي إنسان تتمثل في قدرته على العطاء دون انتظار مقابل وتحقيق إنجاز ينفع به من حوله كلا حسب قدراته".
وأكد أهمية خدمة المجتمعات في أهم المجالات مثل التعليم والثقافة ومساعدة الإنسانية من خلال تحفيز الأفراد على الانخراط في العمل الإنساني والثقافي والدفع بالمؤسسات إلى المساهمة فيه.
وذكر أن هذا التكريم وغيره من التكريمات التي حصل عليها خلال مسيرته الثقافية هو تكريم للكويت "التي أخذت على عاتقها زمام المبادرات فيما تقوم به من أعمال إنسانية في كل أرجاء الأرض وتكريم للشعب الكويتي ولكل المثقفين والأدباء والمفكرين والشعراء ودعاة السلام العادل في هذا العالم".
وقام وفد جامعة يريفان بزيارة الشاعر في موطنه وتكريمه في ديوانه في سابقة هي الأولى من نوعها تقديرا واعتزازا بدوره البارز والمؤثر على جميع المستويات الثقافية والاجتماعية والإنسانية عربيا ودوليا.
وضم الوفد كلا من رئيس الجامعة الدكتور هوفهانيس هوفهانيسيان وعميد كلية الدراسات الشرقية الدكتور روبين ميلكونيان ورئيس كرسي الدراسات العربية في الكلية الدكتور هايك كوتشاريان وعضوي المجلس العلمي الدكتور فاهي هاكوبيان والدكتور ميكاييل هوفهانيسيان.
وجاء التكريم للبابطين لدعمه العمل الخيري والثقافي والإنساني ولجهوده في تعزيز أجندة السلام العالمي وكذلك لدوره الفعال في التعاون مع الجامعة.

آخر الأخبار