دور السينما في الكويت والخليج تستقبل “الأستاذ” 8 الجاري

تستقبل دور السينما في الكويت ودول الخليج، فيلم “الأستاذ”، ابتداءً من 8 فبراير الجاري، وهو للمخرجة فرح النابلسي، الحائزة العديد من الجوائز والمرشحة لجائزة “أوسكار”، وفيه تقدم دراما روائية آسرة تمزج بين مشاعر التعاطف والأحداث غير المتوقعة والاستفزازات المتواصلة، بأداء مبهر للممثل صالح بكري، حيث تم تصوير الفيلم بالكامل في الضفة الغربية بفلسطين.
وتم إطلاق العرض الترويجي للفيلم الروائي “الأستاذ” الحائز على العديد من الجوائز. تدور أحداثه حول قصة أستاذ فلسطيني “باسم” (صالح بكري) يكافح للتوفيق بين التزامه بالمقاومة السياسية التي تهدد حياته، ودعمه النفسي لأحد طلابه “آدم” (محمد عبدالرحمن)، وبداية علاقة رومانسية جديدة مع متطوعة (إيموجين بوتس).
في حين يسعى محامٍ أميركي رفيع المستوى وزوجته إلى استعادة ابنهما، وهو جندي إسرائيلي أسير لدى مجموعة من المقاومة الفلسطينية، حيث تطالب المجموعة تبادل الأسرى ما أدى إلى خلق توتر مع السلطات وتكثيف البحث عن الجندي، وإثارة حالة من الفوضى في حي “باسم وآدم”.
تنسج فرح النابلسي، المخرجة الحائزة العديد من الجوائز والمرشحة لجائزة أوسكار، هذه القصص المتباينة والمترابطة في دراما آسرة تتميز بالتعاطف والتقلبات غير المتوقعة والاستفزازات المتواصلة، التي يرتكز عليها الأداء القوي للممثل صالح بكري.
تم عرض فيلم “الأستاذ” للمرة الأولى بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2023، وأصدرت مجلة Variety مقطعا حصريا من الفيلم قبل عرضه الأول، تم إدراج الفيلم في القائمة الطويلة لجوائز الأفلام البريطانية المستقلة لعام 2023 في ثلاث فئات هي أفضل مخرج لأول مرة، أفضل كاتب سيناريو لأول مرة، ومنتج مبتكر. كما حصل “الأستاذ” على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ونال صالح بكري جائزة أفضل ممثل.
يأتي فيلم “الأستاذ” بعد أول أفلام النابلسي “الهدية” (The Present)، والذي تم عرضه في مهرجان كليرمون فيراند الدولي للفيلم القصير 2020 وفاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم، جائزة بافتا وترشيح لجائزة أوسكار، تم ترخيص فيلم “الهدية” دوليًا بما في ذلك Canal+ وNetflix Worldwide.

زر الذهاب إلى الأعلى