“ذوي الإعاقة”: نقدم خدماتنا لنحو 65 ألفاً من أصحاب الهمم

الدوحة ـ (كونا): قالت مراقبة المتابعة الوظيفية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة زينب العنزي، إن الهيئة تقدم خدماتها لما يقارب 65 ألفا من ذوي الإعاقة، وفقا للبيان الإحصائي الصادر من الهيئة في يناير الماضي.
وقالت العنزي في تصريح صحافي خلال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية المتعدد الابعاد في الدوحة: إن الهيئة تقدم خدماتها لذوي الإعاقة الجسدية والبصرية والذهنية والحركية والسمعية والتطورية والنفسية والتعليمية تنفيذا لالتزاماتها الدولية والعربية والخليجية وتفعيلا لمواد القانون رقم (8) لسنة 2010 لضمان حصولهم على كل حقوقهم المدنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
وأضافت: ان الهيئة تقدم خدماتها لذوي الإعاقة بالتنسيق مع القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وفقا لستراتيجية وطنية تمكن الهيئة من تقديم الخدمات التيسيرية وتحقيق إمكانية الوصول لجميع المرافق بالدولة وتعميم الكود الكويتي لسهولة الوصول بالتعاون مع المجلس البلدي وبلدية الكويت ووزارة الاشغال العامة.
وذكرت ان تطوير الإطار الوطني للنفاذ الرقمي ضمن مشروع تحقيق رؤية (الكويت ـ 2035) بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والهادف إلى دعم قدرة الجميع بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة على الوصول الشامل إلى المعلومات الرقمية والخدمات الالكترونية.
وبينت ان تنفيذ مشروع البوابة الالكترونية للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة ينقسم إلى مشاريع إنشاء وتطوير البنية التحتية للهيئة بما يتوافق مع المواصفات العالمية وأعلى درجات الأمن السيبراني والتحول الرقمي للبيانات من خلال بوابة (بادا) الوطنية القادرة على ضمان سير الأعمال بلا انقطاع وبصورة آمنة معتمدة على أجهزة الشبكة الداخلية.
وأوضحت ان الهيئة قطعت شوطا طويلا في التحول الرقمي؛ اذ تمكنت القطاعات المعنية من تقديم الخدمات الالكترونية على الموقع الرسمي للهيئة وعبر تطبيق برنامج (سهل) للدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى