الأربعاء 29 مايو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
رئيس رابطة الملاكمة الدولية : قرارات القضاة الظالمة لن تمر مجدداً
play icon
الرياضية

رئيس رابطة الملاكمة الدولية : قرارات القضاة الظالمة لن تمر مجدداً

Time
السبت 18 نوفمبر 2023
View
100
hisham

سوزان ناصر
أكد رئيس رابطة الملاكمة الدولية عمر كريمليف أنه لن يسمح "بانتهاك قواعد الرابطة وجعل الملاكمين يعانون، بسبب قرارات القضاة الظالمة".
وتطرق كريمليف، في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الفرنسية باريس، حضره حشد من الصحافيين والملاكمين، وتابعته "السياسة" عبر منصة "زوم"، إلى معالجة القضايا الرئيسية التي تواجه أسرة رياضة الملاكمة في العالم.
وأشار إلى الأحداث المستقبلية التي ستعقد في فرنسا، بما في ذلك بطولة الأبطال في باريس المقررة في العام المقبل. وقال: "نخطط لعقد المزيد من الفعاليات، إضافة إلى وضع الأساس لأكاديمية الملاكمة IBA وبطولة العالم للملاكمة المستقبلية IBA التي تقام في فرنسا، والتي سنناقشها قريبا مع قيادة الاتحاد الفرنسي للملاكمة".

وعلق كريمليف على جلسات استماع محكمة التحكيم الرياضية cas في لوزان، قائلا: "نحن لسنا قلقين بشأن ذلك، نحن أكثر قلقا بشأن الملاكمين. لكن محامينا يتابعون الموضوع". وتابع: "نركز على تقديم الأحداث للرياضيين، وندعم مشاركتهم في الألعاب الأولمبية… لقد كان قرار اللجنة الأولمبية الدولية غير عادل، ونحن لدينا خبراء قانونيون للتعامل مع ذلك. إذا لم ينجح الأمر مع CAS، فلدينا محكمة أعلى في سويسرا يمكننا الرجوع إليها".
وحول سبب اختياره مسار الإدارة الرياضية، قال: "كنت ملاكما، وفي الماضي كان لدينا زوج واحد من القفازات لكل عشرة أطفال، وفي ذلك الوقت لم نتمكن من تحمل تكاليف الزي الرسمي للمسابقات. اما الآن فأريد أن تتاح للجميع فرصة لمتابعة أحلامهم في الملاكمة، ورأيت أصدقائي يخسرون بسبب قرارات القضاة الظالمة، والآن أريد أن يمنح الجميع فرصة للفوز في منافسات عادلة".
وختم رئيس رابطة الملاكمة الدولية تصريحه مؤكداً: "لن أسمح لأي شخص بانتهاك القواعد وجعل الملاكمين يعانون".

بدورها أكدت البطلة العالمية والأولمبية إستيل موسلي، أنها متحمسة للأحداث المستقبلية في باريس، لافتة إلى أهمية ما تفعله رابطة الملاكمة الدولية لرياضييها. وقالت: "أنا ملاكمة وأود أن أقول إن الرابطة الدولية للملاكمة شهدت تغييرات مهمة وكبيرة للغاية، من حيث الجوائز المالية… العديد من الرياضيين الهواة ليس لديهم الإمكانات".
وأكدت موسلي أن "هذه فرصة استثنائية، ويمكن للرياضيين الذين يحصلون على المال تخصيص المزيد من الوقت للرياضة، وتحقيق نتائج أكبر في ضوء هذه التغييرات الإيجابية في رابطة الملاكمة الدولية".

من جهته قال بطل العالم لرابطة الملاكمة الدولية ثلاث مرات سفيان أرميها: "ما تفعله رابطة الملاكمة الدولية للرياضيين أمر مميز ومذهل، ويلبي توقعاتنا واحتياجاتنا، نحن قادرون الآن على تحقيق نتائج عظيمة، ونحاول التأكد من أننا نبذل قصارى جهدنا، ونرى أن IBA تقوم بأشياء رائعة حقا للملاكمين، ونحن بدورنا نريد أن نكبر ونتطور معا".

آخر الأخبار