رماية ولي العهد تنطلق اليوم… بمشاركة 400 رامٍ ورامية

أعلن رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي ان منافسات بطولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح السنوية للرماية ستنطلق اليوم بمشاركة نحو 400 رام ورامية من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقال العتيبي الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي أقيم صباح أمس في فندق كراون بلازا ان أسرة الرماية للرماية الكويتية تتشرف بإقامة هذه البطولة الكبيرة التي تعد تدشينا للموسم الرياضي للنادي (2023-2024).
وأوضح أن البطولة التي ستقام بمجمع ميادين (الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية) تشمل في هذه النسخة إقامة مسابقات الرماية الاولمبية لرمايات الأطباق الطائرة وهي (سكيت) و(تراب) ورماية الرصاص (مسدس وبندقية) ورماية القوس والسهم (المركب والاولمبي ) وتشمل جميعها فئتي الرجال والسيدات.
وثمن هذه الرعاية السامية من لدن سمو ولي العهد للبطولة والتي باتت بفضل دعمه واحدة من أهم الأحداث الرياضية بعد بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية معتبرا ان هذا الدعم المتواصل من القيادة السياسية لرياضة الرماية الكويتية مكنها من تحقيق العديد من الانجازات الكبرى منوها بدور الهيئة العامة للرياضة ووزارات ومؤسسات الدولة لدعمهم هذه البطولة.
وبين العتيبي أن هذه البطولة تعد محطة مهمة لرماة الكويت للاستعداد للبطولات الدولية والقارية المقبلة المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة (باريس 2024) وأهمها البطولة الآسيوية التي تستضيفها البلاد يناير المقبل بمشاركة 47 دولة، معربا عن أمله بحجز أكبر عدد من البطاقات المؤهلة للأولمبياد.
وذكر ان الرماية حققت العديد من الانجازات الكبيرة هذا وأبرزها الفوز بعدد من الميداليات في دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة التي اقيمت بالصين والعديد من الانتصارات الاخرى مشيرا بهذا الصدد لتأهل الراميان الكويتيان خالد المضف ومحمد الديحاني لبطولة أبطال العالم للرماية التي ستجري بقطر الأسبوع المقبل.
من جانبه اكد أمين سر النادي ومدير البطولة عبيد العصيمي في تصريح للصحافيين عقب المؤتمر إن اللجنة المنظمة مستعدة تماما لإقامة البطولة اذ جهزت جميع ميادين النادي لتكون بأفضل حلة لاقامة منافسات البطولة كما ان طاقم تحكيم كويتية ستدير البطولة متوقعا ان تتسم منافساتها بقوة كبيرة.
وقال العصيمي أن رماة منتخب الكويت مستعدون لخوض غمار البطولة التي تعد بداية قوية لهم للموسم الرياضي داعيا الجماهير لمتابعة منافسات البطولة.
مشيرا إلى أنه وعلى هامش البطولة ستقام بطولة خاصة في منافسات البندقية بمشاركة رماة وراميات من الاتحادين الكويتي والياباني بمشاركة مميزة لرماة من ذوي الاعاقة التابعين للجنة البارالمبية من البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى