الأربعاء 29 مايو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
سالم الصباح: بعد 30 سنة وأكثر نسمع نفس اللغة من الجانب العراقي
play icon
الشيخ سالم الصباح
المحلية

سالم الصباح: بعد 30 سنة وأكثر نسمع نفس اللغة من الجانب العراقي

Time
الاثنين 18 سبتمبر 2023
View
738
السياسة

ـ  أكد أن زيارته إلى نيويورك هدفها عرض موقف الكويت

ـ نستنكر أشد الاستنكار حكم المحكمة العراقية وما تضمنه من سرد تاريخي مليء بالمغالطات

ـ نتمنى على الحكومة العراقية اتخاذ الخطوات الضرورية لمعالجة هذا الأمر واحترام سيادة الكويت وحرمة أراضيها والاتفاقية بين البلدين

عبر وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح عن استنكار الكويت الشديد للحكم الذي صدر أخيراً من المحكمة الاتحادية العليا في العراق في شأن اتفاقية خور عبدالله المبرمة بين الكويت والعراق في العام 2012.

وكشف الشيخ سالم الصباح في تصريح لتلفزيون الكويت أن زيارته إلى نيويورك كانت لهدف واحد ومحدد هو الاجتماع مع نظرائه الخليجيين ووزراء خارجية الدول الصديقة والمسؤولين في الأمم المتحدة للتعبير عن موقف الكويت.

واضاف ان "الكويت تستنكر مضمون الحكم الذي تضمن سردا تاريخيا مليئا بالمغالطات، ونحن نستغرب ونستنكر تضمين حكم خاص باتفاقية فنية بحتة سردا تاريخيا مطولا عن الكويت يمتد من سنة 1546 وحتى سنة 1990، وها نحن بعد 30 سنة وأكثر نسمع نفس اللغة من الجانب العراقي، وهذا شيء نستنكره بأشد العبارات".

واعتبر ان هناك محاولة لإسقاط التصديق على الاتفاقية الذي تم من السلطتين التشريعيتين في البلدين وتم ايداعها في الأمم المتحدة.

وأكد أن موقف الكويت حظي بتأييد وتفهم من قبل كل المسؤولين الذين تم الالتقاء بهم، متمنيا من الحكومة العراقية "اتخاذ الخطوات الضرورية لمعالجة هذا الأمر واحترام سيادة الكويت وحرمة أراضيها والاتفاقية المبرمة بين البلدين".

آخر الأخبار