الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
سفارة الكويت في القاهرة: قدمنا 190 طناً من المساعدات العاجلة للشعب السوداني
play icon
الفريق المشرف على شحن المساعدات الكويتية من ميناء "سفاجا" المصري
المحلية

سفارة الكويت في القاهرة: قدمنا 190 طناً من المساعدات العاجلة للشعب السوداني

Time
الاثنين 04 سبتمبر 2023
View
272
السياسة

القاهرة - كونا: أعلنت السفارة الكويتية في القاهرة أمس، عن شحنة مساعدات إنسانية عاجلة مقدمة من دولة الكويت تقدر بنحو 190 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية موجهة إلى الشعب السوداني الشقيق. وذكرت السفارة في بيان أنها اشرفت وبالتعاون مع السلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصري على تعبئة وشحن تلك المساعدات من ميناء "سفاجا" المصري على الساحل الغربي للبحر الأحمر إلى منياء "بورت سودان" في السودان.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح لوكالة الانباءالكويتية (كونا) ان "السفارة الكويتية في القاهرة قامت بجهود حثيثة وبالتنسيق مع السلطات المصرية من أجل ايصال تلك المساعدات العاجلة إلى الشعب السوداني".
واوضح الزيد ان شحن المساعدات جاء بالتنسيق بين المسؤولين في سفارة دولة الكويت بالقاهرة وجمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الهلال الاحمر المصري. واضاف انه سيتم تسليم شحنة المساعدات إلى جمعية الهلال الاحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية لمساعدة الاشقاء السودانيين في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها. واشار إلى ان هذه الشحنة مخصصة للفئات الاكثر تضررا جراء الازمة السودانية التي تشهدها المدن السودانية منذ 15 من ابريل الماضي اثر الاشتباكات التي وقعت بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.
وأعرب الزيد عن شكره لجهود السفارة الكويتية لدى القاهرة من خلال تسهيل نقل المساعدات والترتيب مع الجانب المصري لشحنها، مثمنا كذلك الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر المصري في هذا الاطار.

آخر الأخبار