الأربعاء 29 مايو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
سفير الإمارات: تجربة النيادي الفضائية نموذج ملهم للشباب العربي
play icon
د.مطر النيادي
المحلية

سفير الإمارات: تجربة النيادي الفضائية نموذج ملهم للشباب العربي

Time
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
View
587
السياسة

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت الدكتور مطر النيادي ان رحلة رائد الفضاء الاماراتي سلطان النيادي الطويلة في محطة الفضاء الدولية تعد إنجازا وانطلاقة جديدة للدولة في مسيرة التطور العلمي ونموذجا ملهما للشباب العربي.
وأكد السفير النيادي في تصريح لـ (كونا) أن هذا النجاح تكلل باستقبال رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لسلطان النيادي أول من أمس.
واعتبر الاستقبال الكبير أبلغ رسالة تؤكد حرص قيادة دولة الامارات الرشيدة على دعم برنامجها للفضاء"، مشددا على ان بلاده حريصة على الاستثمار في الفضاء والانسان وتمكين شباب الوطن وتأهيلهم في هذا المجال.
وهنأ الشعب الاماراتي ورائد الفضاء النيادي الذي عاد بعد رحلة استمرت 6 اشهر في محطة الفضاء الدولية "حيث يعد أول رائد فضاء عربي يقضي مثل تلك المدة ويتمكن من السير في الفضاء خارج المحطة" قائلا: "لا شك ان هذا الانجاز يعد نموذجا ناجحا مشرفا وملهما للشباب العربي".
ولفت الى ان مثل هذا النجاحات ما كانت لتتحقق "لولا فضل الله سبحانه وتعالى ثم دعم قيادة دولة الامارات لبرنامج الفضاء الاماراتي وجهود الرجال المخلصين الذين عملوا ليل نهار لانجاح هذه المهمة".

آخر الأخبار