استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي آلية جديدة لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة، بالتزامن مع الاحتفالات الفلسطينية بـ"يوم الأرض". ونشر المراسل العسكري للقناة العبرية الـ"13"، أور هيلر، أمس، في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، جاء فيها أن الجيش الإسرائيلي استخدم سلاحا جديدا لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين أثناء تجمعهم بطول الخط الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل. وذكر أن الوسيلة الجديدة هي عبارة عن مدفع مجرور بواسطة جيب عسكري، يصدر أصوات انفجارات قوية للغاية، لإحداث الرعب والهلع في صفوف المتظاهرين وتفريقهم، لكنها لا توقع إصابات. وأرفق أور هيلر المراسل العسكري الإسرائيلي للقناة الـ"13" العبرية، صورة للمدفع الجديد أو السلاح الإسرائيلي الجديد، والذي يصدر أصواتا عالية، بمكبرات صوتية من أكثر من جهة.