الخميس 18 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"شتاء دبي"… غير
play icon
سياحة

"شتاء دبي"… غير

Time
الخميس 01 فبراير 2024
View
820
hani

مدينة تضج بالحياة… وفنادق ومنتجعات ومطاعم تقدم مجموعة هائلة من الخيارات للزائرين

تجربة مبهرة وخيارات رائعة لكل الأسرة

  • "جيه إيه ـ ذا ريزورت" وجهة شاطئية مثالية تمزج بين النمطين التاريخي والعصري
  • "كينارا" تجارب طهي غامرة مقترنة بإطلالات مفتوحة على المطبخ في أجواء مترفة
  • "وايت أوركيد" في "جيه إيه بالم تري كورت" لمسات فريدة وأجواء من الطراز الآسيوي
  • "بلو أوشن سبورتس" يوفر أمتع التجارب والأنشطة المائية و20 تجربة لمختلف الفئات العمرية

دبي ــ جابر الحمود

منذ الوهلة الأولى، تبدو دبي منظمة مرتبة بهية فاتنة، خصوصاً أنها تعكس دائماً روح الحياة واكتشاف المستقبل، ففيها وجوه بكل اللغات والأشكال تتسابق لزيارة المدينة، وفي الوقت ذاته تتلون وتتنوع لترتدي أبهى حلة في استقبال زوارها، لتصبح منارة للتآخي والتسامح الذي أضحى سمة ونهجاً لمسيرتها وبتوجيهات من قيادتها الرشيدة.
"السياسة" تلقت دعوة من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، للاطلاع على أبرز المرافق السياحية والترفيهية التي تناسب الأسرة والأطفال خلال عطلة الشتاء، ففي دبي كل الطرق تؤدي الى الحياة واكتشاف المستقبل مع محطاته وجولاته وصفحاته الماثلة على جدران المدينة التي لا تشبه إلا نفسها.

تعد مدينة دبي وجهة سياحية أساسية لدى السائحين الكويتيين لاسيما في الاجازات الرسمية والاعياد الوطنية حيث تعج المدينة بالفعاليات الترفيهية العالمية التي تجعل من الاجازة فضاء للتسوق والبهجة.
وتشكل بيئة التسوق في دبي محفزاً حيوياً للمتسوقين والزوار خلال الاجازات في دول الخليج، وتلبي دبي تطلعات جميع المتسوقين لما تتميز به من تنوع في المنتجات، وبالرغم من التغييرات التي يشهدها قطاع الأزياء الراقية والمنتجات الفاخرة في الخليج.

"جيه إيه ذا ريزورت"
تضم الوجهة الشاطئية المثالية لفنادق ومنتجعات (جيه إيه ـ ذا ريزورت) ثلاثة فنادق فريدة من فئة خمس نجوم والممتدة على مساحة مليون متر مربع مع تجارب مرحة، تضم 25 مطعماً متميزاً، تشمل ملعب جولف عالميا، ومركز فروسية مجهزا بالكامل، ومنتزها مائيا للعائلات، ونادي رماية، ويمزج المنتجع بين النمطين التاريخي، الذي يعكس روح كرم الضيافة الأصيل، والعصري الذي يتناسب مع أجواء مدينة دبي النابضة بالحياة.
ويضم فندق (جيه إيه ليك فيو) العديد من وجهات تناول الطعام الرائعة التي تضعه في صدارة مشهد الضيافة العالمي في دبي بصفته رائد طهي، ويلبي الفندق جميع الأذواق عبر مجموعة من المطاعم الفاخرة، مثل ريبابليك، وهو مطعم على الطراز الأوروبي، ومطعم 81، الذي يقدم بوفيها مفتوحاً طوال اليوم يضم أشهى المأكولات العالمية.
ولعل أكثر المطاعم شهرة مطعم كينارا الذي يرأسه الشيف الهندي الحاصل على نجمة ميشلان، فيكاس كانا، صاحب الشهرة العالمية. وتقدم هذه الوجهة الفاخرة لتناول الطعام الأطباق الهندية التقليدية مع لمسات عصرية، وتجارب طهي غامرة مقترنة بإطلالات مفتوحة على المطبخ في أجواء مترفة تدعمها المفروشات الفاخرة.
يشتهر فندق (جيه إيه بالم تري كورت) بمطعم (وايت أوركيد) الذي يتميز بلمساته الفريدة وأجوائه المستوحاة من الطراز الآسيوي وهو يقدم مجموعة مختارة من الأطباق المميزة، ويلحق بالمطعم "وايت أوركيد لاونج" وهو ملحق أنيق يشتهر بالكوكتيلات المميزة ومزود بمنطقة جلوس فخمة ويقدم عروض موسيقية حية راقية.
ويقدم مطعم (لا فونتانا) بوفيه إفطار وغداء فخما داخل الفندق، وتشمل قائمة وجباته مجموعة مختارة من المأكولات العالمية بجانب أقسام عروض الطهي الحية، وعلى مقربة منه مطعم أنكور حيث يمكن تناول غداء خفيف من المطبخ الشرقي ومشروبات منعشة والتي يمكنك الاستمتاع بها أثناء تواجدك عند السطح المظلل، ويضم الفندق أيضاً تمر بول بار وتمر تراس ويتميزان بإطلالاتهما الممتدة على المنتجع وتوفيرهما لأجواء مليئة بالخصوصية بين أشجار النخيل الاستوائية.
يُعد مطعم Smokin› Gun وجهة مميزة لتناول الطعام بين العديد من الوجهات بالمنتجع، ويقع في نادي جيه إيه للرماية، ويقدم المطعم أشهى أطباق البرجر ويتميز بأجوائه المستوحاة من المداخن ويبعد بمسافة قصيرة بالسيارة عن المنتجع، ويُمكن للضيوف الاستمتاع بالمذاق الرائع لتشكيلة مدهشة من أطباق البرجر واللحوم المدخنة بخشب البلوط ما يجعله ملاذاً للراحة والاسترخاء، ويتميز (جيه إيه ذا ريزورت) بالعديد من المواقع الأخرى الخاصة به، مثل سبورتس كافيه المطل على جيه إيه مارينا؛ وستابل كوفي ستوب، بجانب مركز جيه إيه للفروسية؛ وأويسس لودج، الذي يقع بالقرب من ملعب البطولات القياسي.

"بلو أوشن سبورتس"
يوفر "بلو اوشن سبورتس" للزوار أمتع التجارب والأنشطة المائية داخل منتجع "جيه ايه ذا ريزورت "، كما تقدم مجموعة متنوعة من 20 تجربة مائية، ليستمتع الزوار من مختلف الفئات العمرية والمهارات بأحدث الأنشطة المائية المتميزة، بما في ذلك التجديف وقوفًا على لوح التزلج، وركوب قوارب "بيدالو"، والإبحار، و"الركمجة"، بالإضافة إلى العديد من الرياضات المائية الآلية، بما في ذلك لوح التزلج على الماء "ويكبورد"، وزورق مطاطي للتزلج عن طريق السحب، و توفر"بلو أوشن سبورتس" تجارب وأنشطة مائية مذهلة تجذب الزوار للعودة مرارا وتكرارا للاستمتاع بالمزيد.

"دبي فستيفال سيتي"
تُعدّ منطقة "دبي فستيفال سيتي" من أرقى وجهات التسوّق في دبي، وينصح دائما بالزيارة حتى لا تضيّعوا فرصة مشاهدة عروض الضوء ومنظر غروب الشمس الرائع.
تبعد "دبي فيستفال سيتي" 5 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي، كما تضم العديد من المطاعم والمراكز الترفيهية الرائعة.
وتجدون في هذه الوجهة أكثر من 350 متجراً بما فيها متاجر متعددة الأقسام وعلامات تجارية معروفة فضلاً عن مجمّع سينمائي ومجموعة من المطاعم، والمقاهي، والمخابز واستراحات لتناول الطعام.
تقع "دبي فستيفال سيتي" على مقربة من خور دبي وتضمّ مجموعةً مميزة من الفنادق العالمية، كما تُنظَّم فيها أشهر المهرجانات في المدينة مثل مهرجان طيران الإمارات للآداب في مارس ومهرجان دبي للتسوق في يناير، ويمكن للزوّار أيضاً الاستمتاع بعرض "تخيّل" للماء، والضوء والليزر يومياً في "فستيفال باي".

"مطعم سوموسان"
يقدم مطعم سوموسان، من موقعه المميز وسط دبي في فندق دبي إديشن، تجربة تناول طعام مخصصة لا مثيل لها، ويشتهر المطعم بوصفه مشروعاً عائلياً تأسس منذ أكثر من 20 عام ويختص بتقديم أشهى الأطباق اليابانية بلمسة عصرية، ما يعكس التزامه الراسخ بتحقيق أعلى مستويات التميز في عالم الطهو، ويمتلك المطعم فروعاً في ثمانية مدن حول العالم، بما فيها لندن وكورشوفيل والرياض والدوحة ودبي، ويدعو ضيوفه للاستمتاع بتجاربه المميزة التي تجمع بين أشهى النكهات وأعلى معايير الخدمة وكرم الضيافة.

"رويال أتلانتس"
واذا كنت من محبي تجارب الطعام الفاخرة والأنشطة المائية الرائعة ونمط الحياة الرّاقي فستجد كل ذلك متاحا في منتجع "رويال أتلانتس" الجديد الذي افتتح بعد طول انتظاره، لينضمّ إلى قائمة أحدث المعالم السياحية في دبي. ويتمتّع المنتجع المذهل بتصميمٍ معماري فريد وديكور فاخر ويمتد على مساحة 500 متر على طول الواجهة البحرية.
اما إذا كنت من عشاق الحلويات، فيمكنك زيارة متجر "ذا ليتل فينيس كيك كومباني" بإدارة "ميتش تورنر" الذي اعتاد على تقديم الحلويات وأطايب أخرى للعائلات المالكة والمشاهير. ويمكنك تذوّق المأكولات البحرية البيروفية في مطعم "لامار" بإدارة الشيف "غاستون أكوريو" والمأكولات اليابانية والبيروفية في مطعم "نوبو" قبالة "ذا بيتش".
يشمل منتجع "رويال أتلانتس" أيضاً 10 مطاعم إضافية ومقاهٍ واستراحات إلى جانب المطاعم الشهيرة لتلبية كل الأذواق.

مطعم "لامار"
وضمن تجارب المطاعم العالمية، أعلن منتجع أتلاتنس ذا رويال عن افتتاح مطعم لامار رسميًا للشيف العالمي جاستون أكوريو. ينحدر إسم لامار من ليما، كما يحتفل بالنكهات الأصيلة والمتنوعة لفن الطهي البيروفي، ويدعو رواده للقيام بجولة عبر التنوع الثقافي والطهوي المذهل في بيرو بدءًا من المأكولات البحرية التقليدية وحتى الأسماك الكاملة المطبوخة في الفرن الذي يعمل على الفحم، يقع لامار في طابق الميزانين في منتجع أتلانتس ذا رويال ويطل على نافورة Skyblaze.
تأخذ قائمة طعام لامار رواد المطعم في غوص عميق في أطباق المأكولات البحرية البيروفية التقليدية، والتي ترتكز على أطباق أكوريو البيروفية الشهيرة، يمكن للضيوف استكشاف مجموعة واسعة من أنواع cebiches المختلفة من الكزبرة التقليدية والليمون والبصل الأحمر إلى المزيد من الإبداعات الفريدة مثل نوري وديكون.

مطبخ "أريانا" الإيراني
ويمكن لمحبي الطعام الايراني الاستمتاع بأطباق إيرانية تقليدية بلمسةٍ عصرية في مطبخ اريانا، حيث يتلذّذون بالمأكولات الإيرانية الكلاسيكية بلمسةٍ مميزة في مطعم الطاهية الشهيرة "أريانا باندي" في منتجع "رويال أتلانتس" دبي، و تستوحي الأطباق من وصفاتٍ عائلية تناقلتها الأجيال مثل سمك القاروس المنكّه بالورد وكباب "فيليه" محضّر على طريقة بحر قزوين فضلاً عن "الآيس كريم" مع الزعفران والفستق وماء الورد والشاي الفارسي التقليدي.

"أتلانتس" نخلة دبي
ويُعتبر فندق "أتلانتس"، النخلة المكان الأمثل لقضاء عطلةٍ مُميّزة حيث يضم هذا الفندق، المصنّف من فئة الخمس نجوم، مطاعم فاخرة ومرافق تضمن للضيوف الاستمتاع بأروع التجارب، يضمّ الفندق أكثر من 1500 غرفة وجناحاً فندقياً بالإضافة إلى غرف تحت سطح المياه، كما يتميّز بديكورٍ ومنحوتات رائعة مستوحاة من عالم البحار. يمكنك أيضاً الاستمتاع بمنظر أفق مدينة دبي المميز من نخلة جميرا.
يضمّ الفندق شاطئاً رائعاً ومرافق ترفيهيّة عديدة مثل حوض "ذا لوست تشامبرز" وحديقة "أكوافنتشر" المائية وخليج الدلافين بالإضافة إلى العديد من البوتيكات والمتاجر الحصرية. هل تودّ الاستمتاع بأشعّة الشمس وتناول وجبة برانش شهية؟ تلذذ بمجموعةٍ من الأطباق المتنوّعة في مطعم "سافرون" وغيره من المطاعم الفاخرة لأشهر الطُّهاة العالميين مثل "بريد ستريت كيتشن" للشيف "غوردون رامزي" ومطعم "هاكسان" وغيرها.

مطعم "سي فاير"
يمكن ايضا زيارة مطعم " سي فاير" الذي يجمع أفضل المتخصصين في إعداد شرائح اللحم لتقديم ألذّ قطع اللحم المحضّرة بمكوّناتٍ فريدة ودقيقة على الدوام، حيث يمكنكم اختيار طبقكم المثالي ومستويات الشوي ونوعية التوابل وغيرها من التفاصيل التي تصنع كل الفرق، وتجعلكم تعيدون الكرّة وتزورون هذا المطعم في "أتلانتس النخلة".



آخر الأخبار