الثلاثاء 09 يونيو 2026
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
شحنة ماشية كويتية نافقة تستنفر "كايب تاون"
play icon
الأولى

شحنة ماشية كويتية نافقة تستنفر "كايب تاون"

Time
الاثنين 19 فبراير 2024
sulieman

السفينة رست في ميناء المدينة

استيقظ سكان منطقة الاعمال في مدينة كايب تاون في جنوب افريقيا أمس، على رائحة كريهة تفوح في مدينتهم شبهوها بمزيج من رائحة "مياه الصرف الصحي والأسماك الفاسدة وروث البقر وبول الماعز".
وبعد الامتعاظ والشكوى الكبيرين من سكان المدينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حسب صحيفة "افريقيان نيوز"، اكد مجلس المدينة ان الرائحة الكريهة تنبعث من سفينة لنقل المواشي تسمى "كويت" تحمل اكثر من 19 الف رأس من الماشية كانت رست في الليلة السابقة في ميناء المدينة.
واكد عضو لجنة بلدية المدينة للمياه والصرف الصحي زاهد بدر الدين للصحيفة المذكورة، إن "صحة البيئة أكدت أن مصدر الرائحة في عموم المدينة هو سفينة في المرفأ".
واضافت الصحيفة: بعد ان تساءل العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة الحيوانات الموجودة على متن السفينة قام فريق من مجلس المدينة برفقة اطباء بيطريين بالصعود على متن السفينة لقييم صحة الحيوانات بالتعاون مع القبطان.
واوضح الاطباء البيطريون ان السفينة التي تحمل 19 ألف رأس من الماشية المتجهة إلى العراق من البرازيل، رست في الميناء لتحميل العلف، مضيفين " تشير الرائحة إلى الظروف المروعة التي تعيشها الحيوانات، بعد أن أمضت ثلاثة أسابيع على متن السفينة مع تراكم البراز والأمونيا. الرائحة الكريهة على متن السفينة لا يمكن تصورها، لكن الحيوانات تواجه ذلك كل يوم".
وقالوا "وصلت السفينة في وقت متأخر من الليلة الماضية وأجرينا فحصا من مجلس المدينة يوجد حاليًا حوالي 19 الف رأس من الماشية على متن السفينة، لقد اضطررنا إلى القتل الرحيم لحوالي خمسة من الماشية بسبب الإصابات أو وفقًا لاقتراحات الطبيب البيطري لدينا وخفف عنها أي معاناة".
من جانبه، اكد مجلس المدينة على موقفه المتشدد بشأن نقل الحيوانات الحية عن طريق البحر.

آخر الأخبار