الأربعاء 17 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
شركات تسحب اعلاناتها من"اكس" بعد اتهام واشنطن لمالكها بمعاداة السامية
play icon
الدولية

شركات تسحب اعلاناتها من"اكس" بعد اتهام واشنطن لمالكها بمعاداة السامية

Time
السبت 18 نوفمبر 2023
View
107
hisham

بعد انتقاد البيت الأبيض، الجمعة، ما اعتبر أنه "ترويج بغيض لمعاداة السامية" بواسطة مالك منصة "إكس"، إيلون ماسك، أعلنت شركات كبرى سحب إعلاناتها من المنصة التي عرفت سابقا باسم تويتر.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، أن قائمة الشركات التي سحبت إعلاناتها من منصة "إكس"، تزايدت بسبب ظهور تلك الإعلانات بجوار "منشورات داعمة للنازية".

وكتب مستخدم، الأربعاء، على إكس، منشورا اتهم في "المجتمعات اليهودية بنشر الكراهية ضد البيض"، وهي نظرية مؤامرة معادية للسامية تحظى بشعبية كبيرة بين المتعصبين للعرق الأبيض.

وعلّق ماسك، الذي يمتلك أكثر من 160 مليون متابع على منصة إكس، على المنشور بالقول: "لقد قلت الحقيقة الفعلية".

واعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بايتس، الجمعة، أنه "من غير المقبول تكرار كذبة بشعة بهذا الشكل"، وذلك في تعليق على ما كتبه ماسك مؤخرا على منصة "إكس"، وفقا لما أوردته فرانس برس.

وأضاف: "ندين بأشد العبارات هذا الترويج البغيض لمعاداة السامية والكراهية العرقية، الذي يناقض قيمنا الأساسية كأميركيين". وتابع: "علينا جميعا مسؤولية جمع الناس ضد الكراهية، وواجب عدم السكوت عن أي شخص يهاجم كرامة مواطنيه الأميركيين ويقوّض سلامة مجتمعاتنا".

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إلى أن من بين الشركات التي سحبت إعلاناتها من "إكس"، شركة "آي بي إم"، وذلك يوم 16 نوفمبر بعد تقرير لموقع " mediamatters"، أشار إلى أن إعلانات شركات عملاقة مثل "آي بي إم" و"أبل" و"أوراكل" "تظهر بجوار محتوى داعم للنازية".

وقالت "آي بي إم" في بيان، إن "الشركة لا يمكنها التسامح أبدا مع خطاب الكراهية والتمييز، وقررنا بشكل فوري تعليق كل إعلاناتنا على منصة إكس، ونحقق في هذا الموقف غير المقبول".

كما أعلنت "أبل"، الجمعة، تعليق كل الإعلانات على منصة "إكس"، بسبب "دعم ماسك لمنشورات معاداة السامية"، وفق موقع أكسيوس ومصادر مطلعة تحدثت لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن شركة "أبل" تعد أكبر معلن لدى "إكس"، حيث أنفقت نحو 50 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2022.

كما قررت شركة الإنتاج والتوزيع " Lionsgate"، تعليق إعلاناتها على إكس بداية من الجمعة، بحسب ما قاله متحدث باسم الشركة لواشنطن بوست.

وأنتجت الشركة مجموعة من الأفلام المهمة مثل " Twilight" و" the Hunger Games".

أما الشركة العملاقة الأخرى التي علقت إعلاناتها على المنصة المملوكة لماسك فهي "ديزني"، بحسب ما أعلن متحدث باسمها، الجمعة.

وتبلغ قيمة الشركة السوقية حوالي 173 مليار دولار، مما يشير إلى حجم الإعلانات الضخم الي ستفقده منصة "إكس".

آخر الأخبار