شعيب شعبان يسأل وزير الدفاع : هل تم التحقيق بعمليات تجسس مرتبطة بصندق الجيش ؟

قال النائب شعيب شعبان – في سؤال برلماني إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف – ان قضية صندوق الجيش من أكبر قضايا الفساد المالي والاعتداء على المال العام وصدرت أحكام نهائية بإدانة المتهمين فيها، ووفقاً للبلاغ المقدم من قبل وزير الدفاع السابق الشيخ أحمد الفهد في تاريخ 25 ديسمبر الماضي فإن تلك القضية لها تداعيات أخرى تمثلت بوجود أجهزة تجسس وتدريب بعض العناصر على هذه العمليات وغيرها من الوقائع التي تمس المال العام والإضرار بأمن البلاد ومصالحه العليا.
وطلب شعبان إفادته هل شكلت لجان تحقيق وفرق للبحث والتحري من هيئة الاستخبارات والأمن في الجيش الكويتي لجمع التحريات والاستدلال والبحث في هذه الوقائع وهل كان البلاغ المقدم من وزير الدفاع السابق نتيجة عمل لجان التحقيق وفرق البحث والتحري وما هي النتائج والتحريات التي وصلت إليها .
وقال في سؤاله هل تم إلغاء قرار تشكيل لجان التحقيق ومعاقبة أعضائها والإيعاز لهم بتقديم طلب تقاعد؟ وهل حوسب وعوقب ضباط وأفراد في هيئة الاستخبارات والأمن كانوا مسؤولين في الاستدلال وتشكيل فرق البحث والتحري عن القضية محل السؤال، مع تزويدي بجميع القرارات والأوامر التي صدرت عن مكتب وزير الدفاع منذ 17 يناير الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى