شلتوت: مصريو الكويت في طليعة جالياتنا بالخارج لرسم مستقبل مصر

انتخابات الرئاسة تتواصل اليوم

فارس العبدان

لليوم الثاني على التوالي، تتواصل الانتخابات الرئاسية المصرية في دولة الكويت لأبناء الجالية المصرية في مقر اللجنة الانتخابية الموقتة بصالة 4B بأرض المعارض مشرف لانتخاب رئيس مصر المقبل.
وقال السفير المصري لدى دولة الكويت اسامة شلتوت إن ابناء مصر في الكويت دائما في طليعة الجاليات ولديهم حس وطني ومشاركة فاعلة في رسم خريطة مستقبل مصر واختيار ربان السفينة خلال السنوات القادمة لعبورها إلى بر الأمان.
وشدد شلتوت على ان المنطقة العربية تمر بظروف بالغة الدقة تتطلب تكاتف جميع ابنائها دولا أو شعوبا، مضيفاً اننا نمر بمرحلة دقيقة جدا من تاريخ الوطن تتطلب منا المشاركة الفاعلة وحسن الاختيار فيمن يمثل مصر خلال الفترة المقبلة.
ولفت الى ان أبناء الجالية المصرية في الكويت يتمتعون بحسهم الوطني العالي بقضايا مصر، وهم بالفعل نموذج تحتذي به الجاليات المصرية في الخارج.
وأوضح أنه تم اختيار ارض المعارض بعناية نظرا لتوسطها مختلف مناطق الكويت وسهولة الوصول إلى هذا الموقع وتتوافر به المواصلات العامة والخاصة ، كما يتميز بوجود مساحات كبيرة لركن السيارات الخاصة او الحافلات.
ووجه السفير المصري اسامة شلتوت كل الشكر لحكومة دولة الكويت ممثلة بوزارتي الخارجية والداخلية والهلال الأحمر الكويتي لتقديم كافة التسهيلات والاجراءات.

القنصل زكي: مشاركة إيجابية

أعربت القنصل العام السفيرة د.هبة زكي عن سعادتها بالمشاركة الواسعة من ابناء مصر في الكويت في اول ساعات اليوم الانتخابي الاول مضيفة ان هناك حرصا كبيرا من ابناء الجالية المصرية في الكويت على المشاركة الايجابية ورسم الصورة الحقيقية للمصريين في الخارج . وأكدت أن كثير من الاسر المصرية حرصت على التواجد منذ الصباح الباكر مع أبنائهم ليشاهدوا تلك الصورة الجميلة وحبهم لبلدهم مصر واصفة اليوم الانتخابي بأنه “يوم في حب مصر”.
وتوقعت توافد اعداد كبيرة من الناخبين خلال اليوم الانتخابي الاول وعلى مدار الايام الثلاثة، مضيفة: “هذا ما تستحقه مصر العظيمة منا جميعا”.

زر الذهاب إلى الأعلى