الاثنين 22 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
(صباح الأحمد للموهبة والابداع):الملتقى الخليجي الأول للطلبة اهتم بدعم ورعاية الموهوبين وإنجازاتهم
play icon
المحلية

(صباح الأحمد للموهبة والابداع):الملتقى الخليجي الأول للطلبة اهتم بدعم ورعاية الموهوبين وإنجازاتهم

Time
الأربعاء 07 فبراير 2024
View
64
toghian

- أكد رئيس مجلس إدارة مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدر الحميضي إن الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين حقق أهدافه بالعمل على رعاية ودعم الموهوبين على المستوى الخليجي والاهتمام بإنجازاتهم وتبادل الخبرات الخليجية.
جاء ذلك في تصريح للحميضي نقله بيان صحفي صادر عن المركز اليوم الأربعاء بمناسبة ختام الملتقى بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الإتصالات داود معرفي وممثلين عن الوفود الخليجية والدبلوماسيين بمشاركة 80 طالبا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر و 20 مشرفا من جهات حكومية ومراكز خليجية مختلفة.
وقال الحميضي إن الملتقى يأتي تزامنا مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع الذي نحتفي من خلاله بالطلبة الخليجيين الموهوبين والتركيز على إنجازاتهم وابتكاراتهم المتميزة.
وأضاف أن الملتقى الذي انطلق في الأول من أمس شهد فعاليات وأنشطة وورش عمل علمية متخصصة ليصبح منصة تربوية وإبداعية مثالية لبحث ومناقشة أحدث الرؤى المتعلقة بالقضايا التربوية العالمية الرائدة لكيفية الارتقاء بالمواهب الخليجية الشابة واحتضانها وإبرازها على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهته أكد المدير العام للمركز ندا الديحاني في تصريح مماثل أن الملتقى الذي يتخذ من دولة الكويت مقرا رئيسيا له يأتي تأكيدا على دور الكويت الريادي في احتضان الموهوبين من ابناء الوطن.
وذكر الديحاني أن النسخة الأولى من الملتقى بداية مبشرة لنسخ جديدة في الأعوام المقبلة معربا عن الأمل بأن يسودها الطابع العالمي من خلال تبادل الخبرات المثرية للطلبة الكويتيين والخليجيين.
ولفت إلى أن الملتقى شهد تنظيم مجموعة رحلات علمية وترفيهية إلى أبرز معالم الكويت منها متحف (أحمد الجابر) للنفط والغاز ونادي الحبارى ومركز الشيخ (عبدالله السالم) الثقافي وأبراج الكويت.
وشارك في الملتقى من الكويت طالبات وطلبة (فصول الموهبة) ومن السعودية وزارة التعليم ومؤسسة (الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع) ومن عمان وقطر وزارتي التربية والتعليم العالي ومن الإمارات مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي ومركز (حمدان بن راشد للموهبة والابتكار) ومؤسسة (ربع قرن)

آخر الأخبار