الجمعة 31 مايو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
صواريخ من لبنان باتجاه مستوطنات ومواقع إسرائيلية
play icon
الدولية

صواريخ من لبنان باتجاه مستوطنات ومواقع إسرائيلية

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
103
seyassahbeirut

بيروت ـ"السياسة"

تطورت الأحداث العسكرية في المناطق الحدودية بشكل لافت بعد ظهر أمس، حيث أطلق حزب الله" عدة صواريخ باتجاه موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة، في حين أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تسلّل طائرات مسيرة إلى منطقة زرعيت عند الحدود الشمالية، فيما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال اطراف حولا ورب ثلاثين ومركبا وبرج الملوك و"اللبونة" جنوب الناقورة.
كما طال القصف الإسرائيلي موقع رويسات العلم في مرتفعات كفرشوبا، بالإضافة إلى منطقة "الخريبة" بين الخيام وابل السقي". وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى انفجار صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية في أجواء سهل الخيام، فيما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات مرغليوت وكريات شمونا بعد إطلاق صواريخ من لبنان.
في غضون ذلك، أكد رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل خلال مشاركته في سلسلة إجتماعات ومحاضرات في البرلمان الأوروبي، على انه لا يجوز اختصار لبنان في "حزب الله"، لافتا إلى أن البلد مختطف من قبل ميليشيا مسلّحة تصادر قراره ومؤسساته، مؤكداً ان اللبنانيين يريدون العيش بسلام ويتطلّعون للحرية والانفتاح على العالم ولا يريدون الانجرار الى الحرب.وطالب الجميّل، الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقفا أكثر صرامة ووضوحا بشأن زعزعة استقرار المنطقة ولبنان، مشيرا إلى ان ما تشهده منطقة الشرق الأوسط اليوم هو نتيجة فشل المجتمع الدولي في إيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

آخر الأخبار