الثلاثاء 25 يونيو 2024
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
عبدالله بوشهري يحضر مائدة مستديرة بدعوة من رئيس منصة "نتفليكس"
play icon
الفنية

عبدالله بوشهري يحضر مائدة مستديرة بدعوة من رئيس منصة "نتفليكس"

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
114
sulieman

اللقاء ضم نخبة من المنتجين والشركاء من أنحاء العالم

دعا الرئيس التنفيذي لمنصة "نتفليكس" تيد سراندوس، مجموعة من المنتجين في العالم بينهم المنتج عبدالله بوشهري، ممثلا لدولة الكويت والخليج والعالم العربي، وتم خلال تلك الاجتماعات مناقشة الخطط الانتاجية المستقبلية لصناعة الانتاج الدرامي في المنطقة والعالم.
وأعرب المنتج المخرج عبدالله بوشهري، عن سعادته بالدعوة للمشاركة في اجتماعات المائدة المستديرة للشركاء الستراتيجيين المميزين لشبكة "نتفليكس" مع الرئيس التنفيذي تيد سراندوس.
وقال بوشهري: تلقيت دعوة من "نتفليكس" لحضور لقاء المائدة المستديرة الخاصة بالمبدعين مع الرئيس التنفيذي تيد سراندوس، والدعوة تعكس طبيعة العلاقة والنظرة لما قدمناه من خلال "بيوند دريمز" والتعاون المثمر البناء من خلال مسلسل "الصفقة"، وتم خلال اجتماعات المائدة المستديرة، في العاصمة الهولندية بحضور ألمع المنتجين، مناقشة مستقبل صناعة الإنتاج الدرامي التلفزيوني في الشرق الاوسط الذي يمثل سوقا واعدة ومتطورة بين الاسواق العالمية. كما تم التعرف على الصعوبات والتحديات التي تعترض صناعة الانتاج والمنتجين والعمل على تذليلها وتجاوزها.
وأشار بوشهري، الى انه لمس وبكثير من الوضوح الاحترام الكبير الذي توليه "نتفليكس"، للثقافة العربية والاسلامية من خلال تأكيد الرئيس التنفيذي للمنصة، على احترام الثقافة العربية والاسلامية والخصوصية الخليجية، واستشهد بذلك على عدد من المواقف واللقاءات والاتصالات التي تمت بينه وبين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأيضا ملك الأردن عبدالله بن الحسين، حيث لمس منهما الوعي والادراك لدور "نتفليكس" في صناعة الترفيه والمحتوى وخلق منتج ابداعي عربي يفتح الآفاق لايصال الفكر الثقافة والتقاليد العربية والاسلامية إلى العالم.
ونوه بوشهري، الى حرص الرئيس التنفيذي للمنصة العالمية، على مد جسور التواصل مع الحكومات والقيادات لايصال وجهات النظر والتأكيد على احترام الثقافة وخصوصيات كل المجتمعات وأن منطقة الشرق الاوسط لها وضع خاص، كما أشار إلى الرقابة في المجتمعات المحافظة والسعي إلى خلق محتوى يليق بهذه الثقافات.
وقال بوشهري: ان تيد سراندوس، أبدى إعجابه بمسلسل "الصفقة"، حيث شاهد العمل وأثنى عليه وعلى قيمته الابداعية ومصداقيته في التعبير عن فترة الثمانينيات في الكويت والمنطقة وتنفيذه بمواصفات إنتاجية عالية الجودة استقطبت النجاح والانتشار والمتابعة ليصبح من أهم المشاريع وأكبرها لدى "نتفليكس"، ودعا الى استمرارية التعاون والشراكة التي حققت قفزة في منهجية الانتاج وجودة العمل.
وأشار بوشهري، إلى أن سراندوس، أبدى تطلعه لان يحقق عمل خليجي – عربي، مشاهدات ونجاحا عالميا مثل أعمال من أسواق غير السوق الأميركية وحصدت النجاح والانتشار كما في المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار"، والمسلسل الإسباني "بيت المال"، والتي استطاعت أن تحلق عالميا، وأن العمل يجري حاليا لتحقيق انجازات درامية خليجية – عربية تسير على ذات النهج لتقديم قضايا عربية بشكل يحترم الانسان وثقافته ووعيه.
يذكر ان المائدة المستديرة التي استضافتها "نتفليكس"، شارك بها كبار المنتجين من العالم وبالذات فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وتركيا وجنوب أفريقيا بالاضافة الى الكويت متمثلة بالمنتج عبدالله بوشهري مؤسس شركة "بيوند دريمز".

آخر الأخبار