فتح باب الزيارات اعتباراً من الغد

راتب العائل 400 دينار لأقارب الدرجة الأولى

بعد توقف دام قرابة العام ونصف العام، وفي أعقاب السماح بالالتحاق بعائل، ورغبة في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في البلاد، ومراعاة الجوانب الاجتماعية، أعلنت وزارة الداخلية أمس عن فتح سمات الدخول للزيارات العائلية والتجارية والسياحية وفق شروط جديدة، اعتبارا من الغد.
وحددت الوزارة في بيان أصدرته أمس عددا من الضوابط لاستصدار سمة دخول “الزيارة”، يأتي في مقدمها، الا يقل راتب العائل عن 400 دينار لاستقدام الاقارب من الدرجة الاولى “الزوجة و الأبناء و الوالدين”، و800 دينار لاصدار سمة الزيارة لباقي الاقارب.
وألزمت الوزارة العائل بتوفير تـذكرة سفر ذهـاب وإيـاب عـلـى الخطـوط الجويـة التابعة لـ”الناقل الوطني” مع تقديم تعهدين مكتوبين بعدم المطالبة بتحويل الزيارة إلى إقامة في البلاد، والالتزام بمدة الزيارة.
وتضمنت الضوابط علاج الزائر في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة لا الحكومية، مشددة على أنه “في حال مخالفة الزائر مدة الإقامة المقررة له سيدرج من هو و الكفيل من قبل الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في نظام الرقابة الأمنية، وتطبيق الإجراءات القانونية المتبعة ضد مخالفي قانون إقامة الاجانب”.
وفيما يتعلق بسمة الدخول “التجارية”، أكدت الوزارة انها تصدر بناءً على طلب مقدم من إحدى الشركات أو المؤسسات الكويتية لحملة المؤهلات الجامعية أو الفنية وبما يتناسب مع نشاط الشركة وطبيعة عملها، لافتة إلى أن الزيارة “السياحية”، ستصدر للأشخاص المنتمين الى (53) دولة، عبر مـنفـذ الـدخول مباشـرة أومـن خلال التأشيرة الإلكترونية عبرموقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw.
في السياق، أكدت مصادر مطلعة لـ “السياسة ” ان المواعيد المتاحة لمراجعي شؤون الاقامة في أول يوم عبر منصة “متى” تتراوح بين 900 الى 1500 موعد خلال الفترتين الصباحية والمسائية،مشيرة الى انه تم رفع عدد المواعيد لاستقبال جميع الطلبات وانهائها على وجه السرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى