الجمعة 21 يونيو 2024
45°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"قانونية ومالية البلدي" تناقش الأحد ضوابط تسمية المدن
play icon
فهد العبدالجادر
المحلية

"قانونية ومالية البلدي" تناقش الأحد ضوابط تسمية المدن

Time
الخميس 07 سبتمبر 2023
View
319
السياسة

إيناس عوض

تجتمع اللجنة القانونية والمالية التابعة للمجلس البلدي الأحد المقبل، برئاسة عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر للبدء في مناقشة المشروع الوزاري للضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والشوارع والميادين.
يذكر أن مجلس الوزراء أصدر في العام 2016 أصدر قراراً بايقاف كل التسميات للمدن والضواحي والمناطق في الكويت بسبب العشوائية التي طالت آليات اطلاق المسميات في البلاد، وعمل مجلس الوزراء على وضع مشروع يشمل الضوابط والقواعد والشروط لتسمية الشوارع والمناطق في الكويت، ورفعه للمجلس البلدي لمناقشة مواده والبت فيها والتصويت عليها بصفته الجهة الأولى والاساسية المعنية بتسيمة الشوارع والمناطق.
من جهة أخرى، كشفت بلدية الكويت عن أنها تلقت 735 بلاغا عبر الخط الساخن والواتساب خلال شهر أغسطس الماضي، مشيرة إلى ان البلاغات تنوعت بين مخلفات قمامة وأثاث مستعمل في الساحات وأمام المنازل وسكن عزاب ورمي أنقاض تعيق الطريق وسقوط أشجار وباعة جائلين وسيارات مهملة.
وأظهرت احصائية أصدرتها البلدية أن 158 شكوى كانت حصيلة في محافظة الاحمدي، و115 شكوى في الجهراء، و143 في مبارك الكبير، و120 في الفروانية و97 في محافظة حولي و102 في العاصمة. وأشارت البلدية إلى أن جميع الشكاوى التي يتم استقبالها عبر خدمة الواتس اب وخدمة الخط الساخن "139" من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات يتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد تحويلها إلى جهات الاختصاص في البلدية.

آخر الأخبار