الجمعة 31 مايو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
قطار العام الدراسي ينطلق بطلبة "الأول" الابتدائي و43 ألف جامعي
play icon
تلاميذ الأول الابتدائي يعودون إلى مقاعد الدراسة اليوم
الأولى

قطار العام الدراسي ينطلق بطلبة "الأول" الابتدائي و43 ألف جامعي

Time
السبت 16 سبتمبر 2023
View
51
السياسة

382 ألف طالب في المراحل الثلاث يلتحقون بمقاعدهم اليوم وغداً



د.فايز الظفيري



عبدالرحمن الشمري

وسط استعدادات متواصلة من القيادات التربوية، ينطلق قطار العام الدراسي 2023 ـ 2024 صباح اليوم بطلبة الصف الأول الابتدائي، ونحو 43 الفا و500 من طلبة الجامعة، فيما يلتحق بهم غدا نحو 382 الفا من طلبة صفوف المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وتبلغ أعداد طلبة المرحلة الابتدائية 160745 طالباً وطالبة والمتوسطة 129832 طالباً وطالبة والثانوية 91578، ويبلغ عدد الطلبة المستجدين بجامعة الكويت 7533 طالباً وطالبة، موزعين على 15 كلية في مختلف التخصصات الأدبية والعلمية، حيث استكملت الكليات جداول الطلبة.
في السياق، هيأت جامعة الكويت طاقاتها الإدارية والأكاديمية والفنية في جميع الإدارات والكليات ومراكز العمل بالجامعة لاستقبال الطلبة المستجدين والمستمرين، ولم تدخر جهداً في توفير المناخ الدراسي الملائم لطلبتها، وبذلت جهوداً كبيرة لتأمين الخدمات المساندة لاسيما تجهيز المباني والمختبرات والقاعات الدراسية والمواقف داخل الجامعة.
من جهته، هنأ مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز الظفيري الأسرة الجامعية كافة والطلبة والهيئة الإدارية وجميع منتسبي الجامعة بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، متمنياً أن يكون عاماً مميزاً حافلاً بالإنجازات على المستوى التعليمي والأكاديمي والطلابي.
ودعا الطلبة إلى الجد والاجتهاد والمثابرة منذ أول يوم من العام الدراسي بوصفهم أغلى استثمار للوطن وبهم تكون نهضته وتقدمه، مؤكداً أن جامعة الكويت تعول عليهم بأن يكونوا خير من يعبّر عن رسالتها وأهدافها بطموحهم وتميزهم في الدراسة.
وأكد أ.د. الظفيري أن جامعة الكويت على امتداد مسيرتها واستمرارًا لنهجها في حمل رسالة العلم والتعليم حريصة على توفير المناخ التعليمي الملائم لتنمية قدراتهم وتزويدهم بأدوات العلم والمعرفة؛ ليكونوا قادرين على مواكبة تطورات العصر ومواجهة تحدياته.


آخر الأخبار