الخميس 13 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
قيادي "الزراعة" الموقوف… "للحقيقة وجوهٌ أخرى"!
play icon
المحلية

قيادي "الزراعة" الموقوف… "للحقيقة وجوهٌ أخرى"!

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
2764
السياسة

"السياسة" تكشف بالوثائق والمستندات "المسكوت عنه" في القضية وخفايا المناقصات والعقود

  • قضى سنوات في "الهيئة" دون سابقة تجاوز أو تعدٍّ وراح ضحية "مؤامرة" نُسجت خيوطُها بإحكام
  • القصة تكررت كثيراً في السابق حيث يتحول الضحية إلى "مُعتدٍ" ويتقن الجاني دور الحَمَل
  • الشركة التي رفضها قدمت عرضاً بأقل من القيمة المُقدَّرة بـ%40 لا يكفي لتسديد رواتب العمالة
  • "مافيا الهيئة" لعبت دوراً كبيراً في التنفيع وأخرت طرح الممارسات حتى أكتوبر 2022
  • أحد "المُعطلين" مفتاح انتخابي لنائب حالي فصل السكرتارية المُعينة بعقود وأخذ رواتبها!
  • "الهيئة" ابتُليت ببعض القياديين الذين يشغلون مناصبهم بالتكليف وكل همهم التمصلح والتنفيع
  • مسؤول بالهيئة دانته لجنة تحقيق في 2017 وعوقب بالخصم لتكبيده الدولة خسائر كبيرة

"السياسة" ـ خاص

على خلفية حملة شنتها وسائل الاعلام عن تآكل المساحات الخضراء في الكويت، وانتشار التصحر، بسبب اهمال هيئة الزراعة، أوقف وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.جاسم الاستاد الأسبوع الماضي مدير ادارة في الهيئة عن العمل وأحاله الى التحقيق.
واوضحت الهيئة في بيان صحافي أن قرار الإيقاف جاء عن الفترة التي تولى خلالها هذا المدير مهام نائب المدير العام لشؤون أحد قطاعات الهيئة وما أدى إليه ذلك من إهمال في الإشراف والمتابعة لعقود الزراعات التجميلية وفقاً لما ورد بالتقرير النهائي للجنة المشكلة بشأن الكشف على كل مشاريع الزراعات التجميلية التي كشفت عن وجود إهمال وتقصير بالعمل وهدر بالمال العام وإخلال بالواجبات التي كشفت عنها ملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز متابعة الأداء الحكومي بشأن عقود المشاريع ما أدى الى سوء خدمات الزراعات التجميلية.
صاغت الهيئة بيانها بمهارة، لا تترك مجالا للشك بادانة "القيادي البارز" الذي قضى جل عمره في الهيئة؛ دون سابقة تجاوز أو تعد؛ لكن الحقيقة الصادمة تبدو عكس ذلك، أو على الأقل هناك رواية أخرى، إذ تشير وثائق ومستندات حصلت عليها "السياسة" إلى ما يمكن أن توصف بأنها "مؤامرة نسجت خيوطها بدقة وإحكام، بدأت قبل أعوام ومنذ تولي القيادي منصبه مديرا لاحدى الادارات وكان المشهد الأخير في مسرحيتها الهزلية وقفه عن العمل وتشكيل لجنة للتحقيق".
باختصار ومن دون اطالة تشير الوثائق والمستندات ـ التي تنشر "السياسة" بعضها ــ الى ان "القيادي الموقوف كان الضحية بعدما كشف تسلل الكبار الى ملعب الهيئة، رفض العقود الفاسدة فلقي ـ للاسف ــ "جزاء سنمار".
في القصة التي تتكرر كثيرا ولطالما شكلت مادة ثرية لصناع السينما والدراما التلفزيونية، تحول الضحية الى "معتد"، واتقن الجاني دور الحمل، وتبدلت المواقع والمراكز واختلط الحق بالباطل، وتاهت الحقائق.
"السياسة" تكشف في هذا التحقيق بالوثائق والمستندات خفايا قرار وقف قيادي الزراعة عن العمل، وأسبابه وخبايا المناقصات والعقود.
في هذا الإطار، كشفت مصادر مطلعة ان المدير الموقوف دخل "عش الدبابير" عن غير قصد، فاجتمعوا عليه لحرقه بل وإظهاره بمظهر المهمل.
وأوضحت المصادر أن السبب الرئيس رفضه منح إحدى الشركات 4 مناقصات قيمتها 11 مليون دينار، كونها غير قادرة على إنجاز الأعمال الموجودة بالمناقصات، وقدمت عروضا بأقل من القيمة المقدرة بـ40%، وهو ما لا يكفي لتسديد رواتب العمالة التي يجب توفيرها لأداء الأعمال، من دون الآلات والأسمدة.

ضحية هوامير
أضافت المصادر: إن نائب المدير العام لهيئة الزراعة لقطاع الزراعات التجميلية المكلف الذي ألغي تكليفه، ونقل إلى إدارة الإرشاد الزراعي في الهيئة، لم يخل بواجباته، لكنه كان ضحية مؤامرة "هوامير"، مبينة انه تقدم إلى مكتب الوزير بطلب تشكيل لجنة تحقيق بشان سوء حالة بعض المشاريع في قطاع الزراعة التجميلية.
وذكرت ان نائب المدير قدم عرضا مرئيا للوزير في مكتبه بتاريخ 28 يوليو الماضي وطلب فيه اتخاذ إجراءات ضرورية في 8 ممارسات.
وقالت المصادر: إن نائب المدير المكلف طلب تشكيل لجنة تحقيق محايدة خارجية من جهات الدولة ذات الاختصاص ومستشار قانوني يمثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء للتحقيق بالموضوع بخصوص المشاريع المذكورة وتحديد المتسبب في تأخير طرح هذه الموضوعات (قطاع الزراعة التجميلية - قطاع الشؤون المالية والإدارية - مدير عام الهيئة بالتكليف) أو أي جهة أخرى، متسائلة عن الإجراء الذي اتخذه الوزير في هذا الشأن إن كان فعلا يريد إحقاق الحق.
اتهامات الإهمال تدحضها الأعمال
وعن الاتهام بالإهمال، ذكرت المصادر انه منذ عام 2019 إلى الآن ليس هناك أي عقد للزراعات التجميلية، مبينة ان نائب المدير المكلف المحال للتحقيق، أرسل كتابا للشؤون المالية في ديسمبر 2018، أي قبل انتهاء العقود بسنة، فما كان من الادارة إلا أن وضعته في الأدراج حتى 2020 لترسله إلى لجنة المناقصات، أي بعد انتهاء العقود بسنة.
وأضافت انه اتخذ إجراء اسعافيا حيث أرسل ممارسة طوارئ بحيث تسند المهام إلى شركة لتقوم بالاعتناء بالزراعات التجميلية لحين توقيع العقود الجديدة، فما كان من الإدارة المالية إلا أن أخرت الكتاب من مطلع 2020 حتى أكتوبر 2022، رغم الحصول على موافقة وزارة المالية.
وتابعت: إن لجنة المناقصات أبدت كل أنواع التعاون، لكن مافيا "الهيئة" لعبت دورا كبيرا في التنفيع وفق مصالحها، مبينة أن لجنة المناقصات منحت الهيئة الصلاحيات في تحديد الاحتياجات لإنقاذ الزراعات فما كان من الهيئة إلا ان أخرت طرح الممارسات حتى أكتوبر 2022.
واشارت الى انه حين جاءت العطاءات أرسيت على أقل الأسعار، وجاءت آخر موافقة على الترسية من ديوان المحاسبة قبل شهرين، مبينة ان مدير الهيئة بالتكليف رفض توقيع العقود حتى 27 يوليو 2023.
وذكرت المصادر، ان المدير المحال للتحقيق، وعقب انسحاب عدد من الشركات من عقود تشمل جزءا من العاصمة، أنجز 7 ممارسات طوارئ بـ75 الفا لكل واحدة من شهر مارس الماضي، لكي تنجز بسرعة، لكن التعطيل المستمر من إدارة الهيئة اوقف إنجازها ولم يرسلوا كتابا في هذا الشان إلى وزارة المالية إلى ما قبل أسبوعين، متسائلة أتحتاج صياغة كتاب ومخاطبة وزارة المالية إلى خمسة اشهر؟!

بروتوكولات جاهزة
وأكدت المصادر أن المدير المحال للتحقيق عرض كل هذه الحقائق في عرض مرئي أمام الوزير الذي يشرف على الهيئة لكن الأخير لم يتخذ أي إجراء، مبينة انه اعد اكثر من 15 بروتوكول تعاون، أبرزها مع وزارة الشؤون الاجتماعية لمساهمة الجمعيات التعاونية في ري ومتابعة المزروعات في شوارع منطقتها، لافتة إلى أن وزارة الشؤون أصدرت قرارها بهذا الشان بتخصيص 24% من بند (الخدمة الاجتماعية) للصرف على مزروعات المنطقة. وأكدت ان هذه البروتوكولات لم توقع رغم جاهزيتها منذ 4 أشهر، متسائلة إذا كانت إدارة الهيئة والوزير يريدون مصلحة الهيئة والمحافظة على الثروة النباتية، فلمصلحة من كل هذا التأخير؟!
وأشارت المصادر إلى أن المدير العام للهيئة بالتكليف يرفض توقيع 15 بروتوكولا جاهزة مع جهات متعددة.
وقالت: إن هيئة الزراعة ابتليت ببعض المسؤولين كل همهم التمصلح والتنفيع، أحدهم، وهو مفتاح انتخابي لنائب حال، تعدى جميع الخطوط الحمر وكان للمدير المحال للتحقيق اعتراض على فساده، مبينة أنه كان يفصل السكرتارية المعينة على عقود، ويأخذ رواتبها نقدا من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وسبق أن اوقف المدير المحال للتحقيق عن العمل، لتشكل لجنة تحقيق أيام الوزير علي الموسى وتنتهي من عملها بإلغاء قرار وقف المدير آنف الذكر، وإيقاف المسؤول وعلى ضوئها لم يجدد له.
واكدت ان هذا المسؤول خصص مزرعتين له لكنه سجلهما باسمي قريبين له وألزم شركتين من الشركات المتعاقدة معها الهيئة بزراعتهما مع شبكة الري.
وأكدت المصادر، ان النائب الحالي مع مسؤول بالهيئة وشخص آخر خصصت له في السابق 60 مزرعة ويدعى (م.ب) يشكلون مجموعة المافيا في الهيئة.
وذكرت أن نائب المدير المحال للتحقيق سبق أن أسندت له رئاسة لجنة تحقيق، مع نائب مدير الهيئة بالتكليف في 2017 وانتهت اللجنة آنذاك إلى مسؤوليته عن الإهمال في عمله، وسبق أن تلقى عقوبات خصم جراء ذلك، رغم تكبيده الدولة خسائر مالية كبيرة.



النخيل يموت واقفاً (تصوير: إيهاب قرطال)



9 ممارسات طلب التحقيق فيها دون جدوى

طلب نائب المدير الموقوف والمنهي تكليفه وقبل التطورات الاخيرة التحقيق فيها، وهي:
أولاً: الممارسة رقم هـ ز / م س / 3 / 2021-2022 أعمال الصيانة الضرورية للزراعات التجميلية والري بالطرق السريعة والطرق الخارجية (القطاع الشمالي).
ثانياً: ممارسة أعمال الصيانة الضرورية للزراعات التجميلية والري بالطرق السريعة والطرق الخارجية (القطاع الجنوبي).
ثالثاً: ممارسة أعمال الصيانة الضرورية للزراعات التجميلية والري في المنطقة الزراعية الأولى.
رابعاً: ممارسة أعمال الصيانة الضرورية للزراعات التجميلية والري في المنطقة الزراعية الثامنة.
خامساً: التنفيذ على الحساب بخصوص المناقصـة رقم هـ ز / م م / 18 -2016/2015 لتنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية في الطرق السريعة والخارجية (القطاع الجنوبي).
سادساً: التنفيذ على الحساب بخصوص: المناقصة رقـم هـ ز / م م / 10-2016/2015- تنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في المنطقة الزراعية الأولى.
سابعاً: التنفيذ على الحساب بخصـوص: المناقصة رقم هـ ز / م م / 152016/2015- تنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في المنطقة الزراعية الثامنة.
ثامناً: التنفيذ علـى الحساب بخصوص: العقـد رقـم هـ ز / م م / 6 -2009/2008 إنشاء وإنجاز وتنفيذ وزراعة وصيانـة الحدائق المخصصة بالمنطقة (L).
تاسعاً: أي إجراءات تعسفية اتخذت بشكل متعمد لتعطيل عمل قطاع الزراعة التجميلية

من أعمال نائب المدير المكلف المتهم بالإهمال

  • أرسل كتابا للشؤون المالية من شهر ديسمبر 2018، أي قبل انتهاء العقود بسنة
  • الشؤون المالية وضعته بالأدراج حتى عام 2020 لترسله إلى لجنة المناقصات
  • اتخذ إجراء اسعافيا وأرسل ممارسة طوارئ لتسند المهام إلى شركة تعتني بالزراعات التجميلية لحين توقيع العقود الجديدة
  • الإدارة المالية أخرت الكتاب من مطلع 2020 حتى شهر أكتوبر 2022، رغم الحصول على موافقة وزارة المالية.
  • أنجز 7 ممارسات طوارئ بـ75 الفا لكل واحدة من شهر مارس الماضي.
  • إدارة الهيئة اوقف إنجازها ولم ترسل كتابا في هذا الشان إلى وزارة المالية إلى ما قبل أسبوعين.
  • نجح بأخذ موافقة لجنة المناقصات بمنح الهيئة الصلاحيات في تحديد الاحتياجات لإنقاذ الزراعات.
  • الهيئة أخرت طرح الممارسات حتى أكتوبر 2022.
  • اعد اكثر من 15 بروتوكول تعاون جاهزة للتوقيع من 4 أشهر يرفض المدير المكلف توقيعها.
  • أبرز البروتوكولات مع وزارة الشؤون الاجتماعية لمساهمة الجمعيات التعاونية في ري ومتابعة المزروعات



الإجراءات المُتخذة من المدير الموقوف بخصوص العقود الزراعية

ممارسة أعمال الصيانة للزراعات التجميلية والري في المنطقة الأولى

قام نائب المدير الموقوف بالخطوات التالية:
1 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 1987 بتاريخ 21/3/2023 بشان طرح ممارسة للمنطقة الزراعية الأولى. 2 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 2692 بتاريخ 4/5/2023 بشأن طلب طرح الممارسة.
3 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 3173 بتاريخ 59/5/2023 بشأن مخاطبة وزارة المالية بشان الموافقة على طرح الممارسة.
4 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3751 بتاريخ 11/7/2023 بشأن حتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي إجراء.
5 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3979 بتاريخ 25/7/2023 بشأن حتى تاريخه لم تتم الإفادة بما تم بهذا الخصوص.
6 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بكتابنا رقم 4069 بتاريخ 30/7/2023 شأن (طلب) مخاطبة وزارة المالية لإدراج الميزانية المطلوبة لممارسة الأعمال المطلوبة.
7 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بكتابنا رقم 4400 بتاريخ 16/8/2023 بشأن (حتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي إجراء بهذا الخصوص).

إجراءات تنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في المنطقة الأولى

1 ـ مخاطبة مركز…….. لمقاولات تنظيف المباني والطرق بالكتاب رقم 6379 بتاريخ 20/4/2023 بشأن إنذار نهائي- الالتزام والانتهاء من الملاحظات الواردة على محضر التسليم.
2 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 3280 بتاريخ 7/6/2023 بشأن (طلب التنفيذ على الحساب بخصوص إنذار لمركز…………. لمقاولات تنظيف المباني والطرق على الملاحظات الواردة بمحضر (التسليم).
3 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3724 بتاريخ 10/7/2023 (حتى تاريخه لم يتم إتخاذ أي إجراء).
4 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4037 بتاريخ27/7/2023 (حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بما تم).
5 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4196 بتاريخ 6/8/2023 (حتى تاريخه لم يتم إتخاذ أي إجراء بخصوص التنفيذ على الحساب للمناقصات الأولى والثامنة والطرق السريعة القطاع الجنوبي).
6 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4195 بتاريخ 6/8/2023 حتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص انسحاب الشركات من مواقع العمل للمناقصات الأولى والثامنة والطرق السريعة القطاع الجنوبي.
7 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4399 بتاريخ 16/8/2023 (حتى تاريخه لم يتم إتخاذ أي إجراء بهذا الخصوص). التنفيذ على الحساب المناقص رقم هـ- ز/ م م/ 15- 2015/2016

تقرير التنفيذ على الحساب بشأن صيانة الحدائق المخصصة بالمنطقة (L)

1 ـ مخاطبة نائب المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية- بالكتاب رقم 1091 بتاريخ 28/7/2021 بشأن التنفيذ على الحساب بشأن إيصال التيار الكهربائي.
2 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 3382 بتاريخ 29/8/2021 بشأن (بشأن التنفيذ على الحساب بشأن إيصال التيار الكهربائي).
3 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 6411 بتاريخ 31/3/2022 (بشأن التنفيذ على الحساب بشأن إيصال التيار الكهربائي).
4 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 11183 بتاريخ 20/10/2022 (حتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي اجراء بهذا الخصوص).
5 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 87 بتاريخ 4/1/2023 (حتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي اجراء بهذا الخصوص).
6 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 590 بتاريخ 22/1/2023 (حتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي اجراء بهذا الخصوص).
7 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3395 بتاريخ 13/6/2023 بشأن (حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بهذا الخصوص).

عقد مشروع الطرق السريعة الشمالي

1 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 2786 بتاريخ 28/6/2018 بشان المراجعة والتدقيق على الوثيقة عقد مشروع الطرق السريعة الشمالي.
2 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 3080 بتاريخ 7/8/2018 بشأن (طرح مشروع الطرق السريعة الشمالي).
3 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 1305 بتاريخ 13/8/2018 بشأن التأخر في المخاطبات.
4 ـ مخاطبة نائب المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية- بالكتاب رقم 2335 بتاريخ 31/12/2018 بشأن (ضرورة رفع الموضوع لقطاع الشؤون المالية والإدارية لطرح العقود ومن ضمنها عقد الطرق السريعة الشمالي).
5 ـ مخاطبة وزارة المالية من قبل الهيئة كتاب رقم 9503 بتاريخ 30/5/2019 بشأن الموافقة على التكلفة التقديرية للمناقصات الزراعية ومن ضمنها عقد الطرق السريعة الشمالي).
6 ـ مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات من قبل الهيئة حسب الكتاب رقم 4818 بتاريخ 20/4/2020 بشأن طرح المناقصة).
7 ـ مخاطبة نائب المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية بالكتاب رقم 1360 بتاريخ 15/12/2020 بشأن ضرورة ارسال العقود الزراعية ومن ضمنها الطرق السريعة الشمالي لسرعة طرحها).



تقرير لجنة التحقيق 2023




قرار بفرض إحدى العقوبات على مسؤول بالهيئة




قرار عقوبة أحد مسؤولي الهيئة حالياً




طلب تشكيل لجنة التحقيق المقدم من نائب المدير المُلغى تكليفُهُ




تقرير عن الإجراءات المتخذة بالعقود الزراعية



ممارسة تطوير وصيانة الزراعات التجميلية في الطرق السريعة والخارجية (القطاع الجنوبي)

1 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بكتابنا رقم 3283 بتاريخ 7/6/2023 بشأن (إنذار نهائي- الالتزام والانتهاء من الملاحظات الواردة على محضر التسليم).
2 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3726 بتاريخ 10/7/2023 (حتى تاريخه لم يتم اتخاذ أي إجراء).
3 ـ مخاطبة مديرعام الهيئة بالكتاب رقم 4036 بتاريخ 27/7/2023 (حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بما تم).
4 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4402 بتاريخ 16/8/2023 (حتى تاريخه لم يتم إتخاذ أي إجراء بهذا الخصوص).
التنفيذ على الحساب لمناقصة رقــــم هـ- ز/ م م/ 10- 2015/2016

بروتوكولات التعاون بشأن مبادرات صيانة حدائق ومواقع تابعة لقطاع الزراعة التجميلية

1 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3178 بتاريخ 29/5/2023 بشأن (بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووزارة الشؤون الاجتماعية).
2 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3179 بتاريخ 29/5/2023 بشأن (تفويضنا لمخاطبة وزير الصحة بخصوص بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووزارة الشؤون الاجتماعية).
3 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3972 بتاريخ 25/7/2023 بشأن (حتى تاريخه لم تتم الإفادة بهذا الخصوص).
4 ـ مخاطبة مديرعام الهيئة بالكتاب رقم 4974 بتاريخ 25/7/2023 بشأن (حتى تاريخه لم تتم الإفادة بهذا الخصوص).

الممارسة رقم (هـ ز/ م س/ 3/ 2021-2022) لأعمال زراعات القطاع الشمالي

1 ـ رفع كتاب من إدارة التنفيذ والصيانة رقم 2020/1006 بتاريخ 18/10/2020 بشأن طرح ممارسة عامة لاعمال الصيانة الضرورية للطرق السريعة القطاع الشمالي.
2 ـ عرض الموضوع في اجتماع اللجنة الفنية بتاريخ 4/11/2020 بالموافقة على المقترح لطرح ممارسة عامة للطرق السريعة القطاع الشمالي).
3 ـ رفع كتاب الحاق للكتب السابقة بضرورة طرح ممارسة صيانة الطرق السريعة القطاع الشمالي لحين توقيع العقد الجديد حسب الكتاب رقم 855 بتاريخ 30/6/2021 نظرا لعدم ورود أي رد حول الموضوع.
4 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بكتابنا رقم 1187 بتاريخ 13/2/2023 بشأن طلب استدعاء شركة……… أول أقل الأسعار- لتعديل القيمة الإجمالية للعطاء).

عدم وجود تفويض لنائب قطاع الزراعة التجميلية بالمخاطبات الخارجية

1 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3888 بتاريخ 23/7/2023 بشأن (عدم وجود تفويض لنائب قطاع الزراعة التجميلية بالمخاطبات الخارجية).
2 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3980 بتاريخ 25/7/2023 (حتى تاريخه لم تتم الإفادة بهذا الخصوص.

إصدار تفويض لنائب قطاع الزراعة التجميلية

1 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4235 بتاريخ 7/8/2023 بشأن (عدم اصدار تفويض لنائب قطاع الزراعة التجميلية مما يعيق الاعمال المنوطة بالمهام على حسب بطاقة اختصاص القطاع والخلل في العملية الإدارية).
2 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة لم تتم الإفادة رقم 4406 بتاريخ 16/8/2023 (حتى تاريخه لم تتم الإفادة بهذا الخصوص).

إجراءات نائب المدير لشغل الوظائف الإشرافية الشاغرة في قطاع الزراعة التجميلية

1 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3332 بتاريخ 8/6/2023 بشأن الوظائف الشاغرة حاليا لعدم وجود تكليفات أو تعيينات لهذه الوظائف حرصا على سير العمل.
2 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4007 بتاريخ 26/7/2023 (حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بهذا الخصوص).
3 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4070 بتاريخ 30/7/2023 حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بهذا الخصوص.
4 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4398 بتاريخ 16/8/2023 حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بهذا الخصوص.

إجراءات مواجهة انقطاع مياه الصرف المعالج الواردة من وزارة الأشغال العامة

1 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3496 بتاريخ 19/6/2023 بشأن التنسيق مع المختصين بوزارة الاشغال العامة حول أسباب انقطاع مياه الصرف الصحي المعالج الوارده من وزارة الاشغال العامة.
2 ـ مخاطبة وزارة الاشغال العامة بتاريخ 4/7/2023 كتاب رقم 32/9907 بضرورة عقد اجتماع يوم الاثنين الموافق 10/7/2023 بهذا الخصوص.
3 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3732 بتاريخ 10/7/2023 بشأن عدم حضور السادة الممثلين عن وزارة الاشغال العامة بهذا الخصوص.

ممارسة أعمال الصيانة الضرورية للزراعات التجميلية والري في المنطقة الثامنة

1 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 1988 بتاريخ 21/3/2023 بشان طرح ممارسة للمنطقة الزراعية الثامنة.
2 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بالكتاب رقم 2693 بتاريخ 4/5/2023 بشأن طرح الممارسة.
3 ـ مخاطبة قطاع المالية والادارية بالكتاب رقم 3174 بتاريخ 29/5/2023 بشأن (طلب الممارسة كأعمال ضرورية).
4 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3750 بتاريخ 11/7/2023 حتى تاريخه لم يتم إتخاذ أي إجراء.
5 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3981 بتاريخ 25/7/2023 (حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بهذا الخصوص).
6 ـ مخاطبة بالكتاب رقم 5419 بتاريخ 25/7/2023 لم يتم إتخاذ أي إجراء من قبل الهيئة بشأن الممارسة.
7 ـ مخاطبة قطاع المالية والإدارية بكتابنا رقم 4066 بتاريخ 30/7/2023 بشأن (طلب مخاطبة وزارة المالية لإدراج الميزانية المطلوبة لممارسة الأعمال المطلوبة).

اعتماد محاضر اجتماع اللجنة الفنية لقطاع الزراعة التجميلية

1 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3909 بتاريخ 23/7/2023 بشأن (عدم اعتماد محاضر اللجنة الفنية).
2 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4262 بتاريخ 9/8/2023 (حتى تاريخه لم تتم الإفادة بهذا الخصوص).
3 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4404 بتاريخ 2023/8/16 حتى تاريخه لم تتم الإفادة بهذا الخصوص.

تنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في المنطقة الثامنة

1 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 3725 بتاريخ 10/7/2023 بشأن (حتى تاريخه لم يتم إتخاذ أي إجراء).
2 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4035 بتاريخ 27/7/2023 بشأن (حتى تاريخه لم يتم إفادتنا بما تم).
3 ـ مخاطبة مدير عام الهيئة بالكتاب رقم 4400 بتاريخ 16/8/2023 بشأن (حتى تاريخه لم يتم إتخاذ أي إجراء).

آخر الأخبار