السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"كابيتال إنتلجنس"تؤكد تصنيف سندات"الصناعات"
play icon
الاقتصادية

"كابيتال إنتلجنس"تؤكد تصنيف سندات"الصناعات"

Time
الأربعاء 06 سبتمبر 2023
View
41
السياسة

أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس تصنيف السندات غير المضمونة البالغ قيمتها 30 مليون دينار لشركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة عند "BBB-"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وحسب بيان لبورصة الكويت فإن تصنيف الإصدار يتماشى مع تقييم القوة المالية للمصدر، ويوازن السلبيات مثل تقلب الأرباح والمستوى المرتفع للديون الإجمالية مع قدرة الإدارة الواضحة على إدارة هذا التقلب، رغم إظهار انخفاض في الأرباح بفترات معينة.
وتابع البيان أن السيولة الفعالية واستمرار الوصول السهل إلى أسواق رأس المال من محركات التصنيف الحاسمة، كما تدعم الربحية في الشركات التابعة والزميلة التصنيف والنمو المطرد في توزيعات الأرباح المدفوعة من الشركة الأم.
يتزامن ذلك مع الطبيعة المتنوعة والجودة العالية لقاعدة الأصول، وتدفقات الأرباح على الرغم من أن نسبة رهن الأصول كبيرة، وأن النسب المتعلقة بالديون خاصة عند حسابها باستخدام رقم صافي الدين قد تحسنت بعد إصدار حق الاكتتاب في إبريل 2022.
وذكرت الوكالة أن المستوى المرتفع للدين لا يزال قيداً على التصنيف، علماً بأن عمليات بيع الأصول الجارية والمخطط لها في المستقبل إلى السماح بتخفيضات إجمالي الدين، تُظهر توقعات الإدارة انخفاضاً إجمالياً كبيراً في مستويات الديون طول الفترة من 2023 إلى 2027.

آخر الأخبار