السبت 06 يونيو 2026
34°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
كلندر: نوفر بيئة تعليمية للكوادر تضمن متابعتهم لأحدث التقنيات
play icon
المحلية

كلندر: نوفر بيئة تعليمية للكوادر تضمن متابعتهم لأحدث التقنيات

Time
السبت 03 فبراير 2024
sulieman

شارك في افتتاح مؤتمر طب الطوارئ الثاني

أكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية د.هشام كلندر أهمية أقسام الطوارئ في البلاد، منوهاً بأنَّ وزارة الصحة تولي اهتماماً خاصاً لدعم البحوث العلمية التي تعد محورا اساسيا للابتكار.
وشدد كلندر خلال افتتاح المؤتمر الثاني لطب الطوارئ أمس على تعزيز وتطوير هذه المنظومة الحيوية التي تشكل العمود الفقري للاستجابة الفعالة في حالات الطوارئ الصحية.
ونوه إلى أن وزارة الصحة تولي اهتماما بالغا بصقل مهارات أطباء الطوارئ مما يسهم في تقديم رعاية صحية على أعلى مستوى، وتوفير بيئة تعلمية مستجدة للكوادر الطبية لضمان متابعتهم أحدث التقنيات والممارسات الطبية وفق أحدث البروتوكولات المعمول بها عالميا. واشار إلى السعي لتحفيز وتمويل البحوث والاكتشافات الطبية التي تعزز الفهم للتحديات الطبية وتسهم في تحسين التشخيص والعلاج والوقاية، مؤكدا أن منهجية وسياسة الوزارة تركز على تحسين وتطوير الخدمات الصحية في مختلف المجالات، حيث شهدت السنوات العشر الأخيرة توسعات ضخمة في المنشآت الصحية تماشيا مع برنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة، وكانت نقطة حاسمة نحو تحسين الرعاية الصحية.
بدورها، أكدت رئيس المؤتمر د. حنان الرزوقي أن المؤتمر يعد فرصة فريدة لتبادل المعرفة.
واشارت إلى تنظيم 9 ورش عمل لمناقشة العديد من المحاور حول فتح أفاق جديدة لأطباء الطوارئ، وتأهيل بعض أطباء الطوارئ بالتعاون مع الأقسام الأخرى.
ولفتت إلى مشاركة نحو 60 متحدثاً ومدربا، فضلا عن تقديم ما يزيد عن الـ30 بحثا علميا.
وبينت أن مركز الكويت لمراقبة السموم قدم نحو 2000 مشورة علاجية للكوادر الطبية منذ تدشينه في مايو 2022.

آخر الأخبار