كلندر: 150 عملية ناجحة بالمناظير النسائية ثلاثية الأبعاد في “الجهراء”

في افتتاح المؤتمر الـ26 للنساء والتوليد

مروة البحراوي

افتتح الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الخارجية بوزارة الصحة د.هشام كلندر نيابة عن وزير الصحة المؤتمر الـ 26 لأمراض النساء والتوليد الذي ينظمه قسم النساء والولادة بمستشفى الجهراء.
وقال كلندر في كلمة له ان الوزارة تعمل على توسيع نطاق الخدمات التشخيصية والعلاجية في تخصص النساء والتوليد وفق أحدث البروتوكولات المعمول بها عالميا مع التركيز على تقديم الرعاية المتقدمة، مبينا ان الوزارة تهدف الى تطبيق أحدث التقنيات لتحسين الخدمات وتحقيق التقدم في مجال الصحة النسائية وزيادة عدد عيادات صحة الأمومة.
وأشار الى الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به أقسام النساء والولادة في الكويت ومنهم قسم الولادة في مستشفى الجهراء الذي أجرى 150 عملية ناجحة باستخدام تقنية ثلاثي الأبعاد في المناظير النسائية وساهم بنتائج ايجابية كبيرة للمرضى.
من جانبها، قالت رئيس قسم النساء والولادة في مستشفى الجهراء ورئيس المؤتمر د.حنان الحسيني ان المؤتمر يعد اضخم محفل علمي تدريبي في مجال أمراض النساء والتوليد،وأنه يلقى الضوء على الكثير من الموضوعات المهمة وبصفة خاصة المتعلقة بطب النساء والولادة.
وكشفت عن إجراء 1672 حالة ولادة طبيعية و 828 حالة ولادة قيصرية طارئة في قسم النساء والتوليد في مستشفى الجهراء خلال عام 2023، مما يبرهن على الاهتمام البارز برعاية الأمهات والأطفال فضلا عن إضافة خدمة الولادة من دون ألم باستخدام إبرة الظهر المخدرة والتي احدثت نقلة هائلة و استفاد منها 455 حالة محققةً إنجازا رائعا في توفير تجربة ولادة طبيعية خالية من الألم.
ولفتت الى ان وحدة الخصوبة وتأخر الإنجاب بالمستشفى نجحت في علاج خمسة آلاف حالة تأخر في الإنجاب للنساء و 1000 حالة لعقم الرجال.
وأشارت الى أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يركز على أحدث التطورات العلمية، لافتة الى وجود خبراء يستعرضون تجاربهم ويبحثون في مواضيع حيوية حول مستقبل طب الامومة والتوليد وضعف الخصوبة عند الرجال والنساء.

زر الذهاب إلى الأعلى