الجمعة 31 مايو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"كوفبيك" في المراحل النهائية لبيع أصول بالنرويج
play icon
الأولى

"كوفبيك" في المراحل النهائية لبيع أصول بالنرويج

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
87
sulieman

بـ 300 مليون دولار لبولندا

رويترز: كشفت مصادر مطلعة لـ "رويترز" عن قرب بيع الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية "كوفبيك" أصولا لها بالجرف القاري النرويجي لمجموعة "أورلين" للنفط والغاز المملوكة للحكومة البولندية، مقدرة قيمة هذه الأصوال بحوالي 300 مليون دولار أميركي.
واوضحت "رويترز" أن أربعة مصادر مطلعة اكدوا ان المفاوضات في مرحلها النهائية، مبينة أن "أورلين" تعمل في النرويج تحت اسم (بي.جي.إن.آي.جي أبستريم)، وتعطي الأولوية لأصول الغاز لتزويد خط أنابيب جديد يحمل الغاز النرويجي إلى بولندا عبر الدنمارك. وتملك (بي.جي.إن.آي.جي أبستريم) حصة 14.02 % في ثاني أكبر حقل للغاز في النرويج "أورمن لانج" الذي تديره شركة شل.
وقالت إن "كوفبيك" عينت في وقت سابق من هذا العام "سكوتيا بنك" لإدارة بيع أصولها في النرويج، في إطار تركيزها على مراكز استكشاف وإنتاج جديدة.
وتملك "كوفبيك" حصصا في العديد من
الحقول المنتجة في الجرف القاري للنرويج بما في ذلك حقل "جينا كروج"، وحقل "شليبنر فيست"، الذي تشترك "أورلين" في ملكيته أيضا، كما أنها تحوز حصة 21.8% في مشروع تطوير الغاز "إيرين" الذي تديره شركة إيكوينور.
وباعت "كوفبيك" العام الماضي حصتها البالغة 10% في حقل واي.إم.إي (يمي) قبالة سواحل النرويج إلى شركة "لايم بتروليوم" مقابل 68 مليون دولار.

آخر الأخبار