“كيبك”: لدينا مخزون كاف للوفاء بالتزاماتنا رغم توقف عمليات “الزور”

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) أن الشركة لديها مخزون من المنتجات يكفي للوفاء بالتزاماتها المحلية والخارجية، رغم التوقف شبه الكامل للعمليات بمصفاة الزور.

وأضاف وليد البدر أن الشركة تعمل على إعادة تشغيل وحداتها بعد التوقف شبه الكامل لعمليات مصفاة الزور التابعة لها يوم الأحد الماضي.

ولفت إلى أن توقف إمدادات الغاز جاء بسبب “قوة قاهرة”، وذلك نتيجة خلل في صمام نقل الغاز إلى المصفاة، مبيناً في تصريحات لـ”رويترز” أنها أمور تحدث في الصناعة.

يُشار إلى أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة أعلنت الأحد الماضي تعرض مصفاة الزور لانقطاع مفاجئ لإمدادات غاز الوقود بسبب خلل في أحد الصمامات الرئيسية التابعة لشركة نفط الكويت مما أدى الى توقف شبة كامل لعمليات الانتاج.

وأعلنت الشركة أنها تعكف على أخذ كافة الإجراءات؛ لإعادة تشغيل المصفاة بشكل تدريجي بعد الانقطاع المفاجئ، متوقعة أن تستغرق عمليات إعادة التشغيل ما يقارب 10 أيام للعودة للطاقة الإنتاجية السابقة.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت “كيبك” نشوب حريق محدود في وحدة نزع الكبريت (رقم 12) في مصفاة الزور، وأكدت الشركة عدم تأثر عمليات إعادة تشغيل المصفاة أو عمليات نقل الوقود منخفض الكبريت إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية أو عمليات التصدير الخارجي نتيجة حادث الحريق المحدود الي تمت السيطرة.

زر الذهاب إلى الأعلى