لابورتا: التحكيم ساعد الريال 70 عاماً
هاجم خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني غريمه ريال مدريد مجددا، متهما إياه بأنه لطالما انحاز الحكام لصالح الفريق العاصمي كالذي حدث في مباراة ألميريا الشهيرة.
وطالب ريال مدريد في وقت سابق مواصلة التحقيق بشكل مكثف في قضية نيغريرا الشهيرة التي طالت برشلونة ما دعا لابورتا "لا يتصرف المدريديون جيدا، ما يقومون به هو النقيض، يطالبون بتمديد التحقيق في قضية نيغريرا. ما تفعله قناة ريال مدريد هو عار ولا أعلم كيف يسمحون لأنفسهم بفعل ذلك. لأنه يجب على الاتحاد الإسباني اعتبار قناة النادي نوعا من الضغط على الحكام".
وأضاف: ريال مدريد هو الأكثر استفادة من قرارات الحكام منذ استحداث حكم الفيديو المساعد، وهو أمر واضح أن مدريد مفضل لدى الحكام، ما حدث أمام ألميريا عار ولكنهم يقولون إن برشلونة هو من يستفيد تحكيميا وهذه ليست حقيقة.
وزاد: دائما ما اعترضت على تقنية VAR، لأنها تفقد كرة القدم عفويتها، وبالنسبة لي ولناس كثر، مدريد واحد من أكثر الأندية المفضلة لدى الحكام. منذ 70 عاما انظروا لرؤساء لجان التحكيم إما كانوا مدربين أو لاعبين سابقين لريال مدريد.
… وانشيلوتي يرد بقسوة
رد المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، باقتضاب ولكن بقسوة على تصريحات تشافي هرنانديز، الذي أكد أن الدوري الإسباني "مشوش بالكامل" وأن "هذا ما يراه حتى الأعمى"، مؤكداً أن مدرب برشلونة يهبط لمستوى لا يليق بالمحترفين.
وقال أنشيلوتي امس، رداً على سؤال عن تلك العباراة التي قالها تشافي الجمعة: "أعتقد أنني محترف، وباعتباري محترفاً لا أريد الهبوط إلى هذا المستوى احتراماً لكرة القدم الإسبانية. لا تسألني أكثر عن هذا لأنني لا أريد الهبوط لمستوى لا يليق بالمحترفين".
وبنفس الطريقة رد المدرب الإيطالي على اتهامات رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا، قائلاً "لا أهبط إلى هذا المستوى"، حينما وجه له سؤال ثان من الصحافيين حول التصريحات التي صدرت في الساعات القليلة الماضية من جانب النادي الكاتالوني.