الثلاثاء 16 أبريل 2024
23°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
لعشاق السفر.. أفضل الشواطئ في أوروبا عام 2024
play icon
منوعات

لعشاق السفر.. أفضل الشواطئ في أوروبا عام 2024

Time
الجمعة 23 فبراير 2024
View
110
hisham

نشرت منصة إرشاد السفر Tripadvisor قائمة "اختيارات المسافرين" التي يتم الإعلان عنها كل عام، حيث أدرجت المنصة الأكبر للسفر في العالم، الشواطئ التي يجب الذهاب إليها في عام 2024، فإذا كنت تحلم بالهروب من الطقس الكئيب لشاطئ بعيد يتخلله الرمال، فإليك أجمل الشواطئ بناءً على تعليقات وإعجابات المصطافين.

احتل شاطئ برايا دا فاليسيا في البرتغال بمياهه الزرقاء الصافية والمنحدرات البرتقالية المميزة، والذي يبعد فقط 45 دقيقة بالسيارة من مطار فارو جنوب البلاد، المركز الأول في اختيار المسافرين لعام 2024 على الموقع الإلكتروني.

ويتفوق شاطئ برايا دا فاليسيا في البرتغال على الشواطئ الرملية الشهيرة في منطقة البحر الكاريبي وأستراليا وهاواي، ويبعد مسافة أقل من ثلاث ساعات من المملكة المتحدة.

واحتل Spiaggia dei Conigli، في جزيرة لامبيدوسا بإيطاليا - والمعروف أيضًا باسم شاطئ الأرانب، ويقال إن ذلك بسبب مستعمرة الأرانب التي تعيش بالقرب منه المركز الثاني.

لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا عن طريق القارب أو سيرًا على الأقدام عبر مسار مدته 15 دقيقة، ويشتهر بكونه موقعًا تضع فيه السلاحف البحرية ضخمة الرأس بيضها. إنه محظور في الليل أثناء ذروة موسم التعشيش لهذا السبب.

وفي فصل الصيف، يصبح الوصول إلى لامبيدوسا أكثر سهولة من الأوقات الأخرى من السنة بسبب الرحلات الجوية المباشرة من مدن البر الرئيسي، فضلًا عن خدمة العبارات من صقلية.

وجاء شاطئ لا كونشا في سان سيباستيان بإسبانيا، في المركز الثالث. وتأتي تسميته من شكله المنتظم بشكل ملحوظ على طول الطريق. وتشتهر المدينة الإسبانية الخلابة التي تقع مقابله بكونها نقطة جذب لمطعم حائز على نجمة ميشلان.

وشملت المراكز العشرة الأولى أيضًا شاطئ آنس لاتسيو في جمهورية سيشيل شرق إفريقيا، وشاطئ مانلي في سيدني بأستراليا، وشاطئ إيجل في جزيرة أروبا الكاريبية، وشاطئ سيستا في فلوريدا الأمريكية، وشاطئ فاراديرو في جمهورية كوبا.

وإذا كنت محبي السفر إلى تركيا، أدرجت المنصة شاطئين ضمن القائمة، حيث احتل شاطئ إيزتوزو، بالقرب من مدينة داليان في منطقة أورتاكا في مدينة موغلا التركية، المرتبة 16، وجاء شاطئ كونيالتي في مدينة أنطاليا في المركز الحادي والعشرين في القائمة، حسمبا ذكر موقع "NTV" الإخباري التركي.

آخر الأخبار