كتب - خالد العنزي:يسدل الستار اليوم على النسخة الـ21 من بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد، والتي أقيمت من 20 مارس الماضي حتى الأول من أبريل الجاري بمشاركة 13 فريقاً آسيوياً، حيث تقام المباراة النهائية على صالة نادي الكويت في السابعة مساء والتي تجمع بين الدحيل القطري "وصيف النسخة الماضية" ومواطنه الوكرة، يسبقها في الخامسة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع بين الكويت "المستضيف" والشارقة الإماراتي كلاكيت ثاني مرة بعد ان تقابلا في الدور الرئيسي وفاز العميد بذلك اللقاء بنتيجة 25-19، ويتأهل بطل النسخة الحالية للمشاركة في بطولة العالم للأندية "سوبر غلوب" والتي ستقام العام المقبل في المملكة العربية السعودية، وسيحضر المباراة النهائية على ذهبية آسيا للأندية رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى بدعوة من اللجنة المنظمة للبطولة، وهي الزيارة الاولى لرئيس الاتحاد الدولي، منذ الايقاف الرياضي على الكويت عام 2015.حجازي: نسعى للبرونزيةمن ناحيته، أكد الجزائري سعيد حجازي، مدرب يد العميد، ان الفريق يسعى لتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في لقائه اليوم مع الشارقة الإماراتي، خاصة وأن الفريقين التقيا قبل اليوم في الدور الرئيسي وكان الفوز حليف "الأبيض" يومها، وان اوراق الفريقين مشكوفه للبعض.وقال: "كنا نأمل أن نصل مع لاعبي الكويت، الى أبعد مدى وأن نحقق ذهبية آسيا الا اننا لم نكن بالمستوى المطلوب امام الوكرة الافضل منا اعدادا حيث يملك عدد من لاعبي المنتخب القطري الذين شاركوا أخيرا في كأس العالم للمنتخبات ومع فريقهم واستعدوا منذ ما يقارب الاشهر الستة".
وأضاف: لم يشارك فريقنا بأي بطولة خارجية منذ ثلاث سنوات وهذا الامر يؤثر كثيرا على مستوى اللاعب، الا اننا نأمل أن نصعد منصة التتويج اليوم بتحقيق المركز الثالث آسيوياً.وحول اصابات بعض اللاعبين، اشار حجازي الى اصابة عبدالله الغربللي بالكتف واصابة يعقوب اسيري بالعضلة الضامة، وان مشاركتهما اليوم تعود الى مدى جهوزيتهم وتقرير الجهاز الطبي.إصابة مدرب الوكرةتعرض التونسي آمن القفصي، مدرب يد الوكرة القطري، للاصابة بالكتف خلال احتفال لاعبي الفريق بتأهلهم للمباراة النهائية بعد فوزهم على العميد، وجاءت الاصابة في غرفة تبديل اللاعبين حيث تم نقل القفصي لعيادة نادي الكويت لتلقي العلاج، اذ تبين اصابته بخلع بالكتف وهي اصابة قديمة، وطمئن القفصي كل من سأل عنه خصوصا خالد الغانم رئيس نادي الكويت ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة والذي حرص على متابعة حالة القفصي والاطمئنان عليه.

رجال الطوارئ الطبية ينقلون القفصي لتلقي العلاج