الثلاثاء 23 يوليو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
ماجد المطيري لوزير العدل: هل استبعدتم الوكيل المحلي في كل مناقصات الدولة؟
play icon
ماجد المطيري
المحلية   -   مجلس الأمة

ماجد المطيري لوزير العدل: هل استبعدتم الوكيل المحلي في كل مناقصات الدولة؟

Time
الاثنين 04 سبتمبر 2023
View
300
السياسة

وجه النائب ماجد المطيري سؤالاً إلى وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة، قال في مقدمته، وفقاً لتوجه الحكومة المحمود باستبعاد الوكيل المحلي عن المناقصات والتوجه إلى التعاقد مباشرة مع الشركات العالمية.

وعليه يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي مشفوعاً بالمستندات:
1. هل قامت الوزارة بتطبيق هذا التوجه المتعلق باستبعاد الوكيل المحلى على كل المناقصات التي تبرمها الدولة أم أن هناك استثناءات من هذا التوجه وخاصة في إبرام المناقصات والمشاريع التنموية؟
2. نما إلى علمي بأن جهاز المناقصات العامة وافق مؤخراً على مشروع الحزمة الثالثة لمطار الكويت الدولي بدون تطبيق استبعاد الوكيل المحلي؟ فماهي الاسباب وراء ذلك؟ وهل قام الجهاز بطرح أخر للمشروع باستبعاد الوكيل المحلي؟ إذا كانت الاجابة النفي فما الاسباب؟
3. من هو الوكيل المحلي للشركة المنفذة لمشروع الحزمة الثالثة لمطار الكويت الدولي؟ وهل يعتبر هذا المشروع من المشاريع التنموية في الدولة؟ إذا كان الجواب الإيجاب أليس من الأولى أن يتم تعميم توجه الدولة باستبعاد الوكيل المحلي عن مثل هذه المناقصات الكبرى؟
4. كم تبلغ القيمة التقديرية لهذا المشروع؟ وما هو دور الوكيل المحلي لتنفيذ هذا المشروع؟ يرجى موافاتي بصور ضوئية من (طلب طرح مشروع الحزمة الثالثة لمطار الكويت الدولي - موافقات الجهات الرقابية على المشروع – صورة سابقة أعمال الشركة المنفذة للمشروع على ضوء طرحها الوارد بالمناقصة – صورة سابقة أعمال الوكيل المحلي – كافة عروض الشركات الأخرى سواء المحلية أو العالمية التي قدمت على المشروع سواء الأقل قيمة أو الأعلى مرفق بها كافة المواصفات التي تم تقديمها لكل عرض لاسيما عرض الشركة المنفذة)؟.

آخر الأخبار