السبت 27 يوليو 2024
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
ماجد المطيري يسأل عن عقد الطيران المدني مع شركة ناس للطيران
play icon

ماجد المطيري يسأل عن عقد الطيران المدني مع شركة ناس للطيران

Time
الأربعاء 06 سبتمبر 2023
View
53
السياسة

وجه النائب ماجد المطيري سؤالا إلى وزير الأشغال العامة

وعليه يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: -

  1. سبق وأن تعاقدت الإدارة العامة للطيران المدنى (شئون الطيران المدنى ومطار الكويت الدولي) مع شركة ناس لتقديم مهام الخدمات الأرضية للمطار منذ أكثر من 20 عام، فما هي المخالفات المسجلة على الشركة منذ تاريخ التعاقد حتى تاريخ توجيه السؤال؟ وما هي ملاحظات ديوان المحاسبة بشأنها؟
  2. هل تم تشكيل لجان تقصي حقائق تجاه تقصير أو إستغلال تلك الشركة المنوه عنها لأي من بنود العقد المبرم مع الطيران المدني خلال الأعوام (2017-2018-2019) بحكم مسؤوليته عن إبرام عقود المطار؟ إذا كان الجواب بالإيجاب فما هى النتائج التى إنتهت إليها تلك اللجان وما هى توصياتها بشأن أى مخالفات وردت من تلك الشركة؟ 
  3. ورد في اجتماع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمجلس الأمة المنعقد في شهر فبراير 2020 إن هناك ما يفوق مليون دينار كويتي كان من اللازم تحصيلها من قبل شركه ناس لصالح الدولة إلا أنه حتى تاريخه لم يتم ذلك؟ فماهي أسباب عدم تحصيلها؟ وهل يعتبر ذلك التأخير في التحصيل إضرار بالمال العام أم تم تجاوز هذه الملاحظة؟ وما رد الإدارة العامة للطيران المدنى على ذلك؟ وهل تم محاسبة المقصرين أم لا؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك؟ 
  4. هل صحيح بأن هناك توجه لتمديد عقد الشركه المذكوره لسنتين جديدتين بمبلغ لا يتوافق مع الأرباح التي تحصلها الشركة من خدمة الخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي؟ إذا كان الجواب بالإيجاب فهل تم دراسة هذا التمديد من الناحية المالية؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة لذلك؟
  5. نمى إلى علمي أن شركه ناس قامت وبدون وجه حق بإستغلال أراضي تابعه لأملاك الدوله في مطار الكويت الدولي وتم رصدها من قبل ديوان المحاسبة إلا أنه وحتى تاريخه لم تقم الشركه بدفع مقابل ذلك الإستغلال؟ فما هي الاسباب وراء ذلك؟ وهل تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة أم لا؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك؟
  6. يرجي تزويدى بتقرير ديوان المحاسبة عن جميع التجاوزات والاجراء المتخذ من الجهات المسؤولة إتجاة التعاقدات المبرمه مع تلك الشركة والتجاوزات الواردة منها؟
آخر الأخبار