د. حمود الحطابكلها في شارع الوطن، وإن تفرقت؛ ومن الأول: الشارع القادم من جهة المطار باتجاه الخالدية؛ واريد التحدث عن اشارة المرور التي تتقاطع مع اليرموك والخالدية والري والشويخ الصناعية؛ هذه الاشارة من اغبى الإشارات الضوئية في الكويت؛ يجب قفلها مؤقتا ولعدة شهور وسنوات وايقاف رجال دوريات مرور في اوقات الذروة ليحلوا محلها في ادارة الشوارع؛ انها الاشارة الضوئية الأكثر إحداثا للازدحام في الكويت، وبقاؤها بهذه الحالة تعذيب للناس ومن في سيارات الاسعاف وسيارات المطافي وغيرها من الخدمات وحتى لدوريات المرور؛ الغوها كما ألغيت اشارة الدائري الرابع مع تقاطع الرقعي فانساب الشارع وانطلقت السيارات ؛ الغوها واجعلوا عدداً من رجال الشرطة يوميا يقفون هناك ويوجهون حركة المرور بالاتجاهات المتعددة ولا داعي للوقوف الطويل.مهم أن أقول لكم؛ إذا اردتم اعادة التوازن السكاني فافرضوا القوانين التي منها المخالفات الجسيمة على الاعمال المنافية للنظافة مثل"..." في الشارع دون ورق مناديل" مراعاة للذوق، ما قلت ما الفعل" او رمي اوراق المناديل في الشوارع؛ او رمي الزبالة بالقرب من الحاويات؛ ومخالفات المرور؛ ونحو ذلك؛ فإذا فرضتم هذه القوانين فإن العمالات غير المهذبة وغير النظيفة ستهج من الكويت، ولن تعود اليها ابدا ، وهنا تبدأ عمليات التحسن في التوازن السكاني.ضرورة المسارعة في تثمين جليب الشيوخ؛ بالامس أخطأت الطريق فدخلت جليب الشيوخ في مستنقعات مياه مجاري تمتد بطول بعض الشوارع؛ مستنقعات مياه مجاري والشارع فيه حفر عميقة امسكت المياه المتعفنة بعمق يجعل السيارة تسبح الى اسفل ابوابها بهذه المستنقعات، حرام عليكم والله مو هذي الكويت.
سألت وافدا صعيديا من مصر يمر راجلا بهذا الشارع قلت له من القهر: هي دي الكويت؟ فرد على الفور قائلا آ والله آ والله. يرضيكم هذا ياحكومة؟ هي دي الكويت؟ تثمين الجليب لا لبيعها بالمزاد العلني مرة اخرى بل لجعلها اعظم حديقة في العالم؛ اعظم واجمل من الهايد بارك وسبق ان كتبت تفاصيل ذلك انها تحت المطار ومقابل الاستاد الرياضي وجامعة الكويت، اجعلوها اعظم واكبر حديقة في العالم؛ وهي دي الكويت بقا.كاتب كويتي
[email protected]