محللون: الهجمات رمزية لتهدئة ضباط "البنتاغون" وإيران لن ترد
واشنطن، عواصم - وكالات: وصف محللون الغارات الأميركية بأنها "رمزية" لتهدئة ضباط وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون" والمشرعين الأميركيين وللرد على مقتل الجنود الأميركيين في الأردن، وقال رئيس المنتدى العربي لتحليل السياسات الإيرانية محمد أبو النور لـ"العربية.نت" إن "هناك اختلافا بين استهداف واشنطن لمقرّات حزب الله والفصائل في سورية والعراق، وبين استهدافها المباشر لمقرّات الحرس الثوري، فعلى سبيل المثال لم تتعرض قاعدة الإمام علي التي يستخدمها الحرس في مدينة البوكمال السورية لأي هجوم، وهذا يعني أن الضربات الأميركية التي اقتصرت على مقرّات الميليشيات كانت رمزية ولم تستهدف الإيرانيين بشكلٍ مباشر".
وأضاف أن "إيران سوف تمتص الضربات ولن ترّد عليها، لاسيما أن الهدف الأميركي منها تهدئة الرأي العام الداخلي والضبّاط الغاضبين في البنتاغون من سياسات الرئيس جو بايدن تجاه طهران، وبالتالي لن ترد الأخيرة بشكلٍ مباشر أو كبير باستهداف مصالحٍ أميركية"، لكنه رأى أن "الرد عبر الحوثيين والجماعات السورية والعراقية سيكون متوقعاً".