الأربعاء 29 مايو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
مساعٍ عربية - صينية لوقف مجازر غزة… و"وزارية قمة الرياض" تلتقي بوتين
play icon
الدولية

مساعٍ عربية - صينية لوقف مجازر غزة… و"وزارية قمة الرياض" تلتقي بوتين

Time
الاثنين 20 نوفمبر 2023
View
96
sulieman

بكين، عواصم - وكالات: فيما تحط اليوم في موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شددت اللجنة الوزارية المنبثقة عن القمة العربية -الإسلامية في العاصمة الصينية بكين أمس، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحضت المجتمع الدولي على تحمل المسؤولية لوقف ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات.
واكد اعضاء اللجنة الوزارية التي تضم وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر وفلسطين، وإندونيسيا، اضافة إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال اجتماع مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي أهمية الوقف الفوري للتصعيد العسكري، والتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية الضرورية، لتجنب تفشي الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.
وأعرب الوزراء عن رفضهم لما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من حرب ضد مفهوم حل الدولتين وضد تقرير المصير وضد الحرية والاستقلال، وضد الوجود الفلسطيني على أرض دولة فلسطين، مشيرين إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أشكال وأنواع الجرائم كافة بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها قطع المياه والكهرباء ومنع حرية التنقل والحركة والعيش الكريم.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الصيني دعم بكين لدعوة قمة الرياض لحل الدولتين، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة، كما دعا المجتمع الدولي إلى التحرك لإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة. وقال وانغ يي "فلنعمل معاً لتهدئة الوضع في غزة سريعاً ولاستعادة السلام في الشرق الأوسط في أقرب وقت".

آخر الأخبار