الأربعاء 26 يونيو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"مشاريع الكويت" تطلق تقرير الاستدامة لعام 2022
play icon
إيمان العوضي
الاقتصادية

"مشاريع الكويت" تطلق تقرير الاستدامة لعام 2022

Time
الاحد 10 سبتمبر 2023
View
139
السياسة

العوضي: ملتزمون بمبادئ الحوكمة

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة عن نشر تقرير الاستدامة لعام 2022 وهو تقريرها الثاني في هذا المجال. يقدم التقرير تقييماً لأداء الشركة في المجالات غير المالية والتي تتعلق بالاستدامة والأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة والتقدم الذي أحرزته الشركة في هذا المجال خلال العام الماضي، وذلك بما يتوافق مع معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير.
ويسلط التقرير الضوء على استراتيجية شركة المشاريع التي تستهدف ترسيخ أساس لخلق قيمة طويلة الأجل لأنشطتها، ورؤية لتعزيز دور البيئة والمجتمع والحوكمة في الشركة الأم، وكذلك عبر شركاتها التشغيلية التابعة وأصحاب المصلحة. تتضمن هذه الاستراتيجية خمس أولويات هي توفير بيئة عمل جاذبة، تحقيق نتائج بيئية إيجابية، المشاركة المجتمعية المسؤولة، الحوكمة والأثر الاقتصادي المستدام.
وبهذه المناسبة قالت نائب رئيس أول لشؤون الاتصال وعلاقات المستثمرين للمجموعة السيدة إيمان العوضي "يتمثل أحد المبادئ الأساسية بالنسبة لشركة المشاريع في الالتزام بالمساهمة في ازدهار المجتمع، ويعد تقرير الاستدامة هذا انعكاساً واضحاً لالتزامنا بهذا المبدأ. ومن خلال الاستفادة من استراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتنفيذ ممارسات الحوكمة، وإعطاء الأولوية لموظفينا، وتبنّي المسؤولية البيئية والاجتماعية، وتسخير قوة الرقمنة والتكنولوجيا، فإننا نسعى جاهدين للوفاء بالتزاماتنا الدائمة تجاه المجتمعات التي ننشط فيها".
وأضافت نحن ندرك الحاجة إلى دمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في عملياتنا، وستكون استراتيجيتنا في هذا المجال بمثابة إطار عمل توجيهي لتَقدّم مبادرات شركة مشاريع الكويت في هذا المجال. إننا نبقى ملتزمين بتلبية توقعات المستثمرين وأصحاب المصلحة لدينا والاستفادة من مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للدفع نحو مزيد من ممارسات الأعمال المسؤولة".

آخر الأخبار