مصر والإمارات تواصلان الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات شمال غزة
القاهرة،وكالات: واصل الجيش المصري لليوم الثالث على التوالي عملية اسقاط جوي لاطنان من المساعدات الإنسانية والمعونات الغذائية بالاشتراك مع القوة الجوية الاماراتية فوق قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد اركان حرب عبدالحافظ غريب في بيان اليوم، إن طائرات النقل العسكري (مصرية - اماراتية) اقلعت من مطار العريش شمالي سيناء لتنفيذ اعمال الاسقاط الجوي ليلا لعشرات الاطنان من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية العاجلة فوق غزة.
واضاف ان المساعدات التي تم اسقاطها في مناطق متفرقة من شمالي قطاع غزة تضمنت اطنانا من المواد الغذائية والادوية والاحتياجات العاجلة، موضحا ان هذه البقعة في غزة هي أكثر مناطق القطاع التي تفتقر إلى مقومات الحياة الاساسية نتيجة استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي.
واكد استمرار الجسر الجوي المصري بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بنقل المساعدات الإنسانية للاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وكان الجيش المصري اسقط في اليومين الماضين اطنانا من المساعدات العاجلة فوق غزة بالاشتراك مع الاردن والامارات وقطر وفرنسا.