الجمعة 31 مايو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
ممثل الأمير: ندعم جهود الأمم المتحدة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين
play icon
ممثل سمو الأمير وأمين عام الأمم المتحدة
المحلية

ممثل الأمير: ندعم جهود الأمم المتحدة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين

Time
الاثنين 18 سبتمبر 2023
View
569
السياسة

التقى غوتيريش واستعرض مع مسؤولي "مايكروسوفت" و"غوغل" خطة البلاد للتحوُّل الرقمي وحلول الذكاء الاصطناعي

ثوابت الكويت مبدئية راسخة وتسعى دائماً للتوصل إلى سلام عادل وشامل في مختلف القضايا

التعاون المتواصل مع الشركات الكبرى الرقمية يُسهم في دفع عجلة الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل

نيويورك - كونا: أكد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف التزام الكويت بسياستها الخارجية الراسخة، وثوابتها المبدئية، القائمة على مساندة جهود الأمم المتحدة، والسعي الدائم للتوصل إلى سلام عادل وشامل في مختلف القضايا الاقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال لقاء سموه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس، على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء تحيات سمو الأمير وسمو ولي العهد، وتأكيدهما على دعم دولة الكويت لجهود منظمة الأمم المتحدة في تحقيق أهدافها في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
وقال إن الكويت حرصت طوال العقود الماضية على المشاركة بشكل فعال ونشط في مختلف المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة، ودعم جهودها في مختلف المجالات، مشيدا بالدور البارز الذي يضطلع به أمين عام الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي وتطوير عمل المنظمة.
وبحث اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، ودور الأمم المتحدة في إرساء دعائم السلم والأمن الدوليين، وسبل تحقيق التنمية المستدامة.
حضر اللقاء وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله، ونائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، ووكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد طلال الخالد ومدير مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء حمد العامر، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي.
من جهة أخرى، استقبل سمو الشيخ أحمد النواف بمقر إقامته بمدينة نيويورك أمس، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة مايكروسوفت للمبيعات العالمية والتسويق والعمليات جان فيليب كورتوا والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء استعراض خطة البلاد التنموية للتحول الرقمي وحلول الذكاء الاصطناعي وتبادل وجهات النظر حول آلية إنشاء بنية تحتية رقمية قادرة على جذب الاصول الاستثمارية وخلق بيئة أعمال رائدة ومتميزة تساهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل وتمكين الشباب الكويتي من الاستفادة من خبرات هذه الشركات ثم قدم الوفد دعوة لسمو رئيس مجلس الوزراء وحكومة دولة الكويت لحضور مقر شركة مايكروسوفت.
كما استقبل سموه، الرئيس التنفيذي الاستثماري لشركة ألفابيت وغوغل روث بورات والوفد المرافق لها.
وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات التعاون بين الكويت وشركة غوغل كلاود بعد توقيع اتفاقية الشراكة الستراتيجية بين الجانبين مؤخرا لدعم التحول الرقمي على مستوى البلاد بالتعاون مع الجهات الحكومية إضافة الى مناقشة آليات تهيئة الكوادر الوطنية للعمل في هذا المجال تحقيقا لرؤية الكويت التنموية.
واكد سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحافي عقب اللقاءات على أهمية التعاون المتواصل بين الشركات الكبرى الخاصة بالتقنيات الرقمية والكويت لتسهيل بيئة الأعمال في البلاد وجذب المزيد من الشركات العالمية ذات القيمة الفعلية المضافة لخلق فرص عمل للكوادر الوطنية الكويتية وتعزيز رأس المال البشري ما يسهم بشكل مباشر في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، مشيرا إلى اهتمام الحكومة بتهيئة البنية التحتية الرقمية للبلاد وتعزيز الأمن السيبراني.

آخر الأخبار