ممثل سمو الأمير: الكويت ملتزمة بتنفيذ التزاماتها بشأن التغير المناخي

أكد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح التزام دولة الكويت بتنفيذ كل التزاماتها الدولية الخاصة بالتغير المناخي.

وأعرب الشيخ سالم الصباح لـ(كونا) خلال زيارته اليوم الجمعة جناح دولة الكويت في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” في مدينة إكسبو دبي عن تشرفه بتمثيل سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد في افتتاح هذا المؤتمر الذي يعقد سنوياً ويعاد فيه تسليط الضوء على أهمية موضع المناخ ومعالجة المخاطر التي تنشأ عن التغير المناخي.

 كما أنه مناسبة سنوية مهمة لقياس مدى وفاء الدول بالتزاماتها بالاتفاقيات المتعلقة بالمناخ. وقال الشيخ سالم الصباح إن لدى دولة الكويت التزاماً واضحاً وصريحاً يتمثل بالحياد الكربوني في القطاع النفطي في عام 2050 وعلى مستوى الدولة ككل في عام 2060 مبيناً أن هذه الأهداف أعلن عنها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله في المؤتمر السابق في شرم الشيخ “كوب 27” ونحن في الكويت ككل ماضون باتجاه تحقيق هذه الأهداف ونسير على الطريق الصحيح.

ولفت في هذا الشأن إلى الأهمية القصوى التي ينطوي عليها موضوع المناخ وأن المسؤولية جماعية وتقع على عاتق الجميع في العالم للحافظ على هذا الكوكب وأن نفكر في الأجيال القادمة ونمنحهم كوكبا نظيفا بيئيا لضمان استمرار البشرية وكل دولة عليها التزامات ومسؤوليات لتحقيق هذه الأهداف.

وعبر عن الفخر بجناح دولة الكويت في «كوب 28» لأنه يبرز نشاط دولة الكويت وعملها إزاء تحدي التغير المناخي وتعبر عن ذلك الجهات والأجهزة المشاركة في الجناح التي تقدم للزوار أن الكويت جادة في هذا الموضوع وأن الجميع في الكويت متضامنون ويعملون معا لمكافحة التغير المناخي والوفاء بالالتزامات الدولية للكويت بهذا الشأن.

 وتشارك دولة الكويت في المؤتمر بوفد يترأسه ممثل سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح. كما يضم وفد دولة الكويت المشارك وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.جاسم الاستاد ووكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر الصباح وسفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات جمال الغنيم وقنصل الكويت في إمارة دبي السفير علي الذايدي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية الوزير المفوض نواف عبداللطيف الأحمد. وتشارك دولة الكويت في القمة بجناح يضم العديد من ممثلي الجهات والمؤسسات المعنية بقضايا البيئة والتنمية والمناخ والاستدامة. يذكر أن فعاليات (كوب 28) تستمر حتى 12 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 70 ألف شخص من 198 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى